الارشيف / اخبار العالم

السفيرة الأميركية من البربارة: نعمل على تحسين سبل عيش أكثر من 80 ألف شخص في لبنان

أشارت السّفارة الأميركيّة في بيروت، إلى أنّ "السّفيرة الأميركيّة ​ليزا جونسون​ جالت في تعاونيّة صيّادي الأسماك في البربارة، للاطّلاع على المنشأة الّتي تمّ تجديدها حديثًا، والّتي أصبحت الآن وجهةً نابضةً بالحياة، تعمل على تعزيز الفرص الاقتصاديّة للمجتمع المحلّي".

وذكرت في بيان، أنّ "بدعم من حكومة الولايات المتّحدة، ومن خلال ​الوكالة الأميركية للتنمية الدولية​، قامت تعاونية صيادي الأسماك في البربارة مؤخّرًا بتحديث بنيتها التّحتيّة، من خلال كشك وحمّام كان قد تمّ بناؤهما مسبقًا، ليتمكّن الأشخاص ذوي الإعاقة من الوصول إليهما بسهولة، وعزّزت عمليّاتها بوحدة معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة ومعدّات المطبخ؛ وعملت على بناء خبرة الصيّادين المحليّين في موضوع سلامة الغذاء والعمليّات والإدارة".

ولفتت السّفارة إلى أنّه "تمّ تدريب النّساء من مجتمع بلدة البربارة في مجالات الأعمال المختلفة، وسلامة الغذاء والنّظافة، وأساليب الضّيافة، لضمان الخدمة من الدّرجة الأولى لزبائن صيد الأسماك. كما تمّ تطوير قائمة بالمأكولات البحريّة المخصّصة الّتي تعمل على جذب الزوّار إلى الميناء".

وأوضحت أنّ "خلال زيارتها، التقت السّفيرة جونسون بصيّادي الأسماك المحليّين الّذين وضعوها بصورة ما وفّرت التّحسينات الّتي طرأت على المسمكة، حيث أصبح بإمكانهم بيع صيدهم أو تقديمه. كما استمعت إلى مسؤولي بلدية البربارة وتعاونيّة الصيّادين حول الميناء، الّذي يُعدّ بمثابة وجهة رئيسيّة على السّاحل اللّبناني، نظرًا لقربه من المدن الكبرى، وكيف يمكن كذلك للولايات المتّحدة أن تتشارك معهم من أجل تعزيز السّياحة المحليّة والأمن الاقتصادي".

بدورها، ركّزت جونسون على أنّ "الدّعم الّذي تقدّمه الوكالة الأميركيّة للتّنمية الدّوليّة لتعاونية الصيّادين في البربارة، هو شهادة على التزامنا بخلق فرص العمل، وتعزيز سبل العيش للمجتمعات في جميع أنحاء لبنان"، مشدّدةً على أنّ "من خلال الاستثمار في البنية التحتيّة الأساسيّة والتّدريب والموارد، فإنّنا لا ندعم فقط تنشيط ميناء البربارة، بل أيضًا النّمو والاستدامة في المنطقة".

وأكّدت أنّ "المساعدة الّتي قدّمتها الوكالة الأميركيّة للتّنمية الدّوليّة لتعاونيّة الصيّادين في البربارة، هي أحد المكوّنات لمبادرة أوسع تهدف إلى تعزيز المركز الاقتصادي البحري لمجموعة جبيل"، مشيرةً إلى أنّ "من خلال برنامج تعزيز سبل العيش المستدامة، الّذي تنفّذه "مؤسسة رينيه معوّض"، عملت الوكالة على دعم ثلاث تعاونيّات صيد الأسماك في البربارة وعمشيت وجبيل، لتحسين خدماتها وزيادة إيراداتها وتحسين سبل عيش عشرات الصيّادين وأسرهم".

وأضافت جونسون: "تعمل الولايات المتّحدة منذ العام 2021، من خلال نشاط الوكالة في مجال تعزيز سبل العيش المستدامة بقيمة 20 مليون دولار، على تحسين سبل عيش أكثر من 80 ألف مقيم في المجتمعات المحليّة في جميع أنحاء لبنان، وخلق أو دعم 2500 وظيفة في الزّراعة والتّحريج والسّياحة والصّناعات الخفيفة".

كانت هذه تفاصيل خبر السفيرة الأميركية من البربارة: نعمل على تحسين سبل عيش أكثر من 80 ألف شخص في لبنان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا