الارشيف / اخبار العالم

جمعية "الأرض": تلقينا شكاوى حول أشغال عشوائية تقام داخل حرم سد شبروح وتلوّث مياهه

أعلنت "جمعية الأرض- لبنان"، في بيان، "وصول شكاوى عدّة حول أشغال وأنشطة تُقام داخل حرم ​سد شبروح​- ​فاريا​، مهدّدةً مياهه"، مشيرةً إلى أنّ "إثر ذلك، توجّه فريق من الجمعيّة إلى الموقع، وتمّ رصد جرّافة تقوم بأعمال شقّ طريق على ضفاف البحيرة، مشوّهةً بذلك حرم السد ومسبّبةً بانهيارات صخريّة".

وأوضحت أنّه "لوحظ أيضًا وجود وحول ناتجة عن تحرّكات زوارق الأنشطة مائيّة (water jet ski / water surfing) التي لا تعّكر مياه البحيرة فحسب، بل تسرّب كميّات من الزّيوت، متراكمةً بطبقات على سطح المياه"، مشدّدةً على أنّ "سد شبروح، الّذي يغذّي قضاءي كسروان والمتن بمياه الشفّة، بات الآن مهدّدًا جرّاء أنشطة وأعمال عشوائيّة تطال حرمه وتلوّث مياهه، ممّا يصعّب عمليّة التّكرير ويزيد من كلفتها".

وذكرت الجمعيّة أنّ "هذا المنشور بمثابة إخبار للمحامي العام البيئي في محافظة جبل لبنان ووزارة البيئة وسائر المعنيّين".

كانت هذه تفاصيل خبر جمعية "الأرض": تلقينا شكاوى حول أشغال عشوائية تقام داخل حرم سد شبروح وتلوّث مياهه لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا