الارشيف / اخبار العالم

ختم أول أبرشية رومانية تابعة للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية بالشمع الأحمر

أعلنت أبرشية "تشيرنوفيتسي وبوكوفينا"، أنه "تم حرمان أول أبرشية ناطقة بالرومانية في أوكرانيا تابعة للكنيسة الأرثوذكسية من كنيستها، حيث قامت إدارة المقبرة البلدية التي تقع الكنيسة على أراضيها بإغلاقها بالشمع الأحمر".

واشارت الى أن " اعتبرت السلطلت الأوكرانية أن الأبرشية الرومانية عقبة أمامها في بناء ما يسمى بالحرية الروحية، حيث قاموا بخلع الأقفال وأغلقوا كنيسة وضريح مطران بوكوفينا في مقبرة مدينة تشيرنيفتسي".

ولفتت الى اننا "نرى كيف أن السلطات تقيد بشكل متعمد الحقوق وتضطهد الأقلية الناطقة باللغة الرومانية في أوكرانيا، في البداية، رفضت السلطات تسجيل الولاية الخاصة "الكنيسة الفرعية" للكنيسة الأرثوذكسية الرومانية، والآن بدأت في إغلاق الأبرشيات الناطقة بالرومانية. ماذا سيحدث بعد ذلك؟ على الأرجح سيقوم أبناء الرعية بإعداد عريضة إلى رئيس رومانيا".

كانت هذه تفاصيل خبر ختم أول أبرشية رومانية تابعة للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية بالشمع الأحمر لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا