اخبار العالم

الرئيس الايراني: الهجمات التي ارتكبها النظام الصهيوني في الضاحية الجنوبية تشكل جريمة حرب فاضحة

ندد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بـ"جريمة حرب فاضحة"، بعد ساعات من غارات جوية إسرائيلية عنيفة الجمعة على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني.

واوضح بزشكيان في بيان نقلته وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء، إن "الهجمات التي ارتكبها النظام الصهيوني اليوم في ضاحية بيروت تشكل جريمة حرب فاضحة، وتكشف مرة أخرى عن طبيعة إرهاب الدولة الذي يمارسه هذا النظام".

وأكد بزشكيان أن إيران "ستقف إلى جانب الشعب اللبناني ومحور المقاومة".

وأوردت وكالة "إرنا" أن إيران "طالبت بعقد اجتماع عاجل" لزعماء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وحذّرت السفارة الإيرانية في لبنان من أن ما حدث يمثل "تصعيدا خطيرا" في الشرق الأوسط. وقالت السفارة في بيان، إن "هذه الجريمة المدانة والسلوك الأرعن يمثلان تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة، يستجلب لصاحبه العقاب المناسب والتأديب"، في إشارة إلى إسرائيل.

بدورها، قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن الضربة "الوحشية" تظهر أن مقترح وقف إطلاق النار الذي صاغته الولايات المتحدة عشية الضربة يشكل "خداعا واضحا".

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني "استمرار الجرائم الصهيونية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني يظهر بوضوح أن الدعوة الأميركية والغربية لوقف إطلاق النار هو خداع واضح لشراء الوقت لصالح استمرار الجرائم الصهيونية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني".

كانت هذه تفاصيل خبر الرئيس الايراني: الهجمات التي ارتكبها النظام الصهيوني في الضاحية الجنوبية تشكل جريمة حرب فاضحة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا