الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

الجند في صدارة الجامعات الأهلية بمحافظة تعز وفق تصنيف ويب ماتريكس العالمي

شكرا لبحثكم عن خبر الجند في صدارة الجامعات الأهلية بمحافظة تعز وفق تصنيف ويب ماتريكس العالمي والان مع التفاصيل

يزيد بن سلمان - شبوة -  

 

تصدرت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا تقييم الجامعات الأهلية التي تتخذ من تعز مقراً رئيسياً لها ، وفق تصنيف ويب ماتريكس Webometrics العالمي في التصنيف الأخير للموقع ، والذي يعد أكبر نظام تقييم للجامعات في العالم، ويصدر عن المجلس العالي للبحث العلمي في أسبانيا، ويغطي أكثر من ثلاثين ألف مؤسسة جامعية.

 

وتقدمت الجند إلى المرتبة 22 على المستوى الجامعات الحكومية والأهلية في اليمن، بينما كانت في المرتبة 37 في التصنيف الأخير لذات الموقع، والذي يصدر كل ستة أشهر.

 

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور محي الدين القباطي أسرة الجند بهذه المناسبة، مؤكداً أنه إنجاز جماعي يتوج الانجازات الفردية والعمل الدؤوب لفريق العمل في إطار الكادر الأكاديمي والإداري، متمنياً التوفيق للجميع.

 

وتجاوزت الجند على الصعيد العالمي 6129 مركزاً مقارنة بالتصنيف الأخير، الأمر الذي يعكس التقدم السريع لتصنيف الجامعة والعمل الدؤوب والمثمر في هذه الجامعة التي أصبحت منارة خلال سنوات قليلة من العمر، وكثيرة من العمل والنجاح.

 

ويعتمد التقييم على ثلاثة مؤثرات رئيسية هي: مؤشر التميز، ومؤشر التأثير، ومؤشر الانفتاح. وقد حازت الجند في مرتبة التأثير على المركز 12 محلياً ، بينما حصلت في مرتبة الانفتاح على المركز 15 ، فيما حازت في مؤشر التميز على المركز 38 ، وفي متوسط التقييم عموماً حصلت على المركز 22 محلياً بين الجامعات الحكومية والأهلية.

 

الجدير بالذكر، أنه تم تصنيف 31000 مؤسسة جامعية من أكثر من 200 دولة حول العالم، وفق المؤشرات التي تقيس الحضور الافتراضي للجامعات عن طريق مواقعها، وتأشير نسبة الوضوح، والشفافية، وقوة وتميز البحوث العلمية.

 

تكرموا بزيارة موقع الجامعة : 

https://just.edu.ye/

رابط موقع التصنيف:

https://www.webometrics.info/en/Asia/Yemen

 

https://www.facebook.com/share/p/xMn3f3TQB5mBrMMi/?mibextid=oFDknk

كانت هذه تفاصيل خبر الجند في صدارة الجامعات الأهلية بمحافظة تعز وفق تصنيف ويب ماتريكس العالمي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على انباء عدن وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا