فن ومشاهير

مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بدء تلق الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة التاسعة للمهرجان، والتي ستُعقد في الفترة من ٢٠ إلى ٢٦ أبريل المقبل ٢٠٢٥، حيث سيتم تلقى الأفلام بداية من الخميس ٣ أكتوبر وحتى ٢٠ ديسمبر المقبل من خلال الموقع الرسمي للمهرجان http://www.aiwff.org.

ويشترط المهرجان أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة في المهرجان لم تعرض داخل مصر عرضًا جماهيريًا من أي نوع، ويهتم المهرجان حصريًا بالأفلام التي تُمثل إبداع النساء من الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة إمرأة أيا كان موضوعها، بالإضافة للأفلام التي تتناول قضايا وموضوعا المرأة والمساواة ومشكلات النساء الموروثة أو المستجدة حتى ولو كان مبدعوها من الرجال.

ويضم المهرجان مسابقتين دوليتين، الأولى للأفلام الطويلة (روائي – تسجيلي – تحريك) أكثر من ٦٠ دقيقة، والثانية للأفلام القصيرة (روائي – تسجيلي – تحريك) أقل من ٦٠ دقيقة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والمسابقات الخاصة والعروض خارج المسابقة.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

الجدير بالذكر أن الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تحمل اسم سيدة الغناء العربي أم كلثوم احتفاء بذكراها الخمسين، ويعقد المهرجان برعاية وزارات الثقافة والسياحة والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان ونقابة السينمائيين.

كانت هذه تفاصيل خبر مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بصراحة وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا