الارشيف / الاقتصاد

«سينومي سنترز»: بدء طرح صكوك دولية مقومة بالدولار

شكرا لقرائتكم خبر عن «سينومي سنترز»: بدء طرح صكوك دولية مقومة بالدولار والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أعلنت شركة المراكز العربية (سينومي سنترز)، بدء طرح صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالدولار.
وكانت الشركة قد أعلنت على موقع تداول، أمس الأول، عزمها إصدار صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وأضافت أن قيمة الطرح ستحدد بناءً على ظروف السوق، فيما سيكون تاريخ بداية الطرح، اليوم، وينتهي غدا.
وأشارت إلى أن الفئة المستهدفة من الإصدار: المستثمرين من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).
وعينت الشركة كل من جولدمان ساكس انترناشونال و بنك إتش إس بي سي بي إل سي كمنسقين رئيسيين، وكذلك بتعيين كل من شركة العربي المالية وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال ومجموعة جي إف إتش المالية بي اس سي وجولدمان ساكس انترناشونال وبنك إتش إس بي سي بي إل سي وشركة جي بي مورقان سيكيوريتيز - بي إل سي - وكامكو إنفست كي اس سي بي وبنك مشرق بي اس سي ومصرف الشارقة الإسلامي بي جي إس سي وبنك وربة كي اس سي بي كمديري اكتتاب ومديري سجل الاكتتاب.
وأضافت أن الحد الأدنى للاكتتاب 200,000 دولار ومضاعفات لا يتعدّى كلٌّ منها 1,000 دولار فيما يتجاوز ذلك.
وأوضحت أن سعر طرح الصك يُحدّد بحسب ظروف السوق، فيما تُحدّد القيمة الاسمية بحسب ظروف السوق، بينما يُحدد العائد بحسب ظروف السوق.
وأضافت مدة استحقاق الصك 5 سنوات، حسب ظروف السوق، مشيرة إلى أن من الممكن أن تسترد الصكوك قبل تاريخ التصفية وذلك في حالات معينة كما هو مفصل في نشرة الإصدار المؤرخة في أو حول تاريخ 4 مارس 2024م الخاصة بالصكوك.
Advertisements

قد تقرأ أيضا