الارشيف / الاقتصاد

خدمة «زكاتي» تشمل مختلف الأموال وتتيح إصدار فاتورة للعملية

شكرا لقرائتكم خبر خدمة «زكاتي» تشمل مختلف الأموال وتتيح إصدار فاتورة للعملية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الأفراد إلى إخراج الزكاة «اختياريا» عبر تطبيق «زكاتي» للهواتف الذكية، أو من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالخدمة (zakaty.gov.sa)، وذلك باستخدام طرق الدفع الآمنة والموثوقة في البنوك، أو من خلال خدمات سداد و»Apple Pay».

وأوضحت أن الخدمة تتيح للأفراد حساب الزكاة الواجب إخراجها بمختلف أنواعها، يشمل ذلك، الأموال، الذهب والفضة، الأسهم، الصناديق الاستثمارية، العقارات، وغيرها، مع إصدار فاتورة للعملية، بالإضافة إلى توفر خاصية التذكير بمواعيد الزكاة، وخاصية حساب زكاة الذهب بحسب درجة نقائه عبر خوارزمية معينة.

وأشارت إلى أن خدمة «زكاتي» ترتبط بالأسعار العالمية للذهب والفضة، مع إمكانية الحصول على أسعار الأسهم والصناديق الاستثمارية بمجرد النقر على اسم السهم أو الصندوق، وذلك بعد إتمام عملية الربط مع تداول.

وأكدت الهيئة أن الخدمة تم تأسيسها بناء على فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، ويشرف عليها متخصصون في فقه ومحاسبة الزكاة، وذلك لحث الأفراد على استخراج الزكاة عن طريق قنوات ذات كفاءة ومرونة عالية، لتصل إلى مستحقيها في الضمان الاجتماعي لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

يذكر أن الخدمة شهدت خلال العام الماضي تفاعلا كبيرا لدى الأفراد، وارتفاعا في عدد التنزيلات لتطبيق «زكاتي»، ويعود ذلك للنجاح الذي حققته الخدمة بفضل سهولة استخدام الخدمة، وخيارات السداد السريعة والآمنة والموثوقة.

خدمة «زكاتي»

  • تتيح للأفراد إخراج الزكاة اختياريا.
  • تشمل: الأموال، الذهب والفضة، الأسهم، الصناديق الاستثمارية، العقارات، وغيرها.
  • تتيح إصدار فاتورة للعملية.
  • توفر خاصية حساب زكاة الذهب بحسب درجة نقائه عبر خوارزمية معينة.
  • ترتبط بالأسعار العالمية للذهب والفضة.
  • إمكانية الحصول على أسعار الأسهم والصناديق في تداول.
  • تأسيسها بناء على فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.
  • يشرف عليها متخصصون في فقه ومحاسبة الزكاة.

كانت هذه تفاصيل خبر خدمة «زكاتي» تشمل مختلف الأموال وتتيح إصدار فاتورة للعملية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا