الاقتصاد

أرامكو: بدء إصدار صكوك دولية مقومة بالدولار

شكرا لقرائتكم خبر عن أرامكو: بدء إصدار صكوك دولية مقومة بالدولار والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أعلنت شركة أرامكو البدء في طرح صكوك دولية مقومة بالدولار، بموجب برنامج (SA Global Sukuk Limited’s Trust Certificate Issuance Program).
وكانت أرامكو قد أعلنت على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 1446/03/21هـ (الموافق 2024/09/24م) عزمها لإصدار صكوك دولية.

صكوك مقومة بالدولار

قالت أرامكو: إن الصكوك المقومة بالدولار ستكون مباشرة ذات أولوية وغير مضمونة مع حق محدود للرجوع على الأصول والتي تشكل التزاماً على (SA Global Sukuk Limited).
وأضافت أن قيمة الطرح تحدّد بحسب ظروف السوق، فيما سيكون تاريخ بداية الطرح 1446-03-21 الموافق 2024-09-24، بينما سيكون تاريخ نهاية الطرح 1446-03-29 الموافق 2024-10-02.
وأفادت بأن الفئة المستهدفة من الإصدار: المستثمرين من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).
وأشارت إلى أن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار: الراجحي المالية، وإتش إس بي سي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي ش.م.ع، وبنك ستاندرد تشارترد، وبيتك كابيتال، وجولدمان ساكس انترناشونال، وجي بي مورقان، وسيتي مدراء سجل الاكتتاب النشطين.
وتضمنت الجهات المسؤولة عن إدارة الإصدار: إس إم بي سي نيكو، والإنماء للاستثمار، والبلاد المالية، وإم يو إف جيه، وبنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، وبي أو سي آي آسيا المحدودة، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وميزوهو، وناتيكسيس مدراء سجل الاكتتاب غير النشطين.
ولفتت إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار ومضاعفات متكاملة بقيمة ألف دولار، الزائدة عن ذلك المبلغ، وفقًا لظروف السوق.
وستتحدّد قيمة العائد بحسب ظروف السوق، بينما ستحدد مدة الاستحقاق بحسب ظروف السوق.
وذكرت أن الاسترداد (التصفية) عند تاريخ الاستحقاق (التاريخ المحدد للتصفية)؛ الاسترداد بعد وقوع حدث تصفية (Dissolution Event)؛ التصفية المبكرة – بحسب تقدير أرامكو السعودية - في حال وقوع حدث ضريبي (Tax Event)؛ التصفية التنظيمية (Clean-Up Dissolution Right) - بحسب تقدير أرامكو السعودية؛ التصفية في حال وقوع هلاك كلي (Total Loss Event)؛ خيار الاسترداد متاحًا لحملة الصكوك في حال وقوع حدث لبيع أصل ملموس (Tangibility Event Put Right)؛ التصفية – بحسب تقدير أرامكو السعودية - في حال حدوث حق اختياري للتصفية (Optional Dissolution Right)؛ خيار التصفية الكامل (Make Whole Dissolution Right) – بحسب تقدير أرامكو السعودية؛ خيار التصفية متاحًا لحملة الصكوك في حال وقوع حدث، تغيير في السيطرة (Change of Control Put Right)، يتم تحديد كل منها بحسب ظروف السوق.
Advertisements

قد تقرأ أيضا