الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي السابق لشركة “Celsius” المفلسة يطلب شهادة من كبار الموظفين السابقين

يسعى الرئيس التنفيذي السابق لشركة “Celsius”، للحصول على شهادات من كبار المسؤولين التنفيذيين السابقين في الشركة في محاكمته الجنائية التي بدأت يوم أمس الثلاثاء.

وبحسب مذكرة قدمها محاموه يوم الجمعة، طلب “ماشينسكي” استدعاء ستة شهود، من بينهم المدير المالي السابق ومدير الإيرادات لشركة “Celsius”.

ومما جاء في المذكرة:

بصفته الرئيس التنفيذي لشركة Celsius، اعتمد السيد “ماشينسكي” على المعلومات المقدمة من فريق محترف وذو خبرة في “Celsius”، مشيرا إلى أنه لم يكن لديه نية للإضرار بأي شخص.

محاكمة جديدة رفيعة المستوى في عالم الكريبتو:

تم القبض على “ماشينسكي” في نيويورك في يوليو من العام الماضي بتهم تتعلق بالاحتيال على العملاء وتضليلهم حول ربحية الشركة.

حاليا يواجه “ماشينسكي” سبع تهم جنائية، بما في ذلك الاحتيال والتآمر والتلاعب بالسوق، وقد تصل عقوبته القصوى إلى 115 عام سجنا.

رغم كل التهم المنسوبة إليه، أقر بعدم الذنب.

بالإضافة إلى “ماشينسكي”، وجه المدعون الأمريكيون اتهامات إلى “روني كوهين” رئيس الإيرادات السابق لشركة “Celsius”، بتهم تتعلق بالتلاعب.

يواجه “كوهين” عقوبة قد تصل إلى 65 عام في السجن، ويُذكر أنه أقر بالذنب العام الماضي.

للعلم تأسست شبكة “Celsius” في عام 2017 بواسطة “ماشينسكي”، ودخلت سوق العملات المشفرة في عام 2018 عبر طرح أولي للعملة “ICO”.

شهدت الشركة نمو كبير خلال طفرة العملات المشفرة في عام 2021، لتصبح واحدة من أكبر مقرضي الأصول الرقمية عالميا.

بعدها أعلنت إفلاسها في عام 2022، مما أثار اهتمام الجهات التنظيمية.

اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) شركة “Celsius” و”ماشينسكي” بجمع المليارات من خلال مبيعات عملات مشفرة احتيالية وغير مسجلة، بالإضافة إلى التلاعب بسعر العملة الرقمية CEL، وهي العملة الرقمية الأصلية للمنصة.

ووفقا للمدعين، قام “ماشينسكي” و”كوهين” بشراء ملايين الدولارات من CEL لتضخيم سعرها بشكل مصطنع وبيعها لتحقيق أرباح.

وأكدت أحدث مذكرة من محامي “ماشينسكي” على أهمية شهادة “كوهين”، حيث تفيد المذكرة إلى أنه قدم استشارات قانونية لشركة Celsius حول كيفية شراء وبيع عملات CEL في السوق المفتوحة بين عامي 2019 و2022.

في سياق آخر، أعلن القائمون على إدارة إفلاس شركة “Celsius” في وقت سابق من هذا العام عن خطط لتوزيع أكثر من 3 مليار دولار من العملات المشفرة والنقدية على الدائنين.

كما تضمنت الخطة إنشاء شركة تعدين بيتكوين، حيث سيحصل دائنو Celsius الحاليون على حصة فيها.

ودفعت الشركة المفلسة أيضا 4.7 مليار دولار للوكالات الأمريكية لتسوية تهم الاحتيال.

اقرأ أيضا:

كاردانو تهيمن على الايثيريوم وسولانا في أحدث استطلاع: التفاصيل هنا

صناديق استثمار ETF تعود إلى التدفقات الايجابية بعد ارتفاع سعر البيتكوين

كانت هذه تفاصيل خبر الرئيس التنفيذي السابق لشركة “Celsius” المفلسة يطلب شهادة من كبار الموظفين السابقين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا