الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

صناديق استثمار ETF البيتكوين تعود إلى التدفقات الايجابية بعد ارتفاع سعر البيتكوين

عادت صناديق الاستثمار المتداولة في (ETF) إلى جذب التدفقات المالية وذلك بعد ارتفاع سعر البيتكوين مؤخرا.

يوم أمس الثلاثاء، سجلت صناديق ETF البيتكوين تدفقات إجمالية بلغت 187 مليون دولار.

تصدر صندوق Fidelity Wise Origin Bitcoin Fund (FBTC) القائمة بحصوله على تدفقات بقيمة 56.6 مليون دولار، يليه صندوق Bitwise Bitcoin ETF (BITB) الذي جذب 42.2 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الثالثة صندوق VanEck Bitcoin ETF (HODL) بتدفقات قيمتها 3.2 مليون دولار.

بعد ثمانية أشهر من الإطلاق، يمتلك صندوق iShares Bitcoin ETF التابع لشركة بلاك روك الآن أكثر من 21 مليار دولار من البيتكوين.

ومن اللافت أن صندوق “IBIT” التابع لشركة “BlackRock” لم يسجل أي تدفقات جديدة يوم الثلاثاء، رغم أن بعض المنافسين حققوا أرقام إيجابية.

وعلى الرغم من هيمنة “BlackRock” على سوق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين منذ إطلاقها في يناير، إلا أن أداءها الأخير الضعيف أثار تساؤلات بين محللي العملات المشفرة.

في السياق نفسه، سجل صندوق “GBTC” التابع لشركة “Grayscale” أيضا تدفقات صفرية في اليوم نفسه.

ويُعتبر هذا المنتج مسؤولا عن الغالبية العظمى من التدفقات الخارجة التي شهدتها صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين منذ إطلاقه.

تزامن هذا الارتفاع الكبير في التدفقات الداخلة إلى البيتكوين مع استعادة المستثمرين لمستوى 60 ألف دولار، حيث تتداول العملة المشفرة الرئيسية حاليا عند 60,257 دولار، وفقا لبيانات “CoinGecko”.

اقرأ أيضا:

كانت هذه تفاصيل خبر صناديق استثمار ETF البيتكوين تعود إلى التدفقات الايجابية بعد ارتفاع سعر البيتكوين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا