الارشيف / اخبار الخليج

الحكومة اليمنية: "أنصار الله" تمنع طائرة تابعة للأمم المتحدة من الهبوط في مأرب

  • 1/2
  • 2/2

دبي - محمود عبدالرازق - القاهرة – الخليج 365. وقالت وزارة الداخلية اليمنية، عبر موقعها الإلكتروني، إن "الحوثيين رفضوا هبوط طائرة للأمم المتحدة في محافظة مأرب".

وأضافت أن "إدارة مطار عدن الدولي أشعرت الركاب المتجهين على متن الطائرة المتوجهة إلى مأرب بإلغاء الرحلة لرفض برج صنعاء السماح لها بالهبوط في محافظة مأرب".

وفي وقت سابق اليوم، اتهم عضو مجلس القيادة اليمني العميد طارق محمد صالح، "أنصار الله" بـ "عرقلة وصول الدفعة الثانية من العالقين اليمنيين في السودان إلى مطار المخا الدولي [في محافظة تعز جنوب غربي اليمن]".

ولم يصدر أي تعليق عن الحركة بشأن اتهامي الحكومة اليمنية لها.

وتتحكم "أنصار الله" بحركة الرحلات الجوية في اليمن من خلال مركز الملاحة الجوية الذي تديره في صنعاء، في ظل سعي الحكومة نقله إلى مدينة عدن (جنوبي اليمن) المعلنة عاصمةً مؤقتةً للبلاد في 7 آذار/مارس 2015، عقب سيطرة "أنصار الله" على العاصمة صنعاء.

21 يناير, 15:46 GMT

ويعاني البلد العربي للعام التاسع توالياً، صراعاً مستمراً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً وبين "أنصار الله"، انعكست تداعياته على مختلف النواحي، إذ تسبب في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بالأسوأ على مستوى العالم.

وتسيطر "أنصار الله"، منذ أيلول/سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات في وسط وشمالي اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة ، في 26 آذار/مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة "أنصار الله".

وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة الآلاف، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا