الارشيف / اخبار الخليج

الخليج اليوم .. حادث جديد.. وقوع انفجارين قرب سفينة غرب عدن

الرياض - كتب موسى القحطاني -  

بعد ساعات من تعرض سفينة غربي الحديدة لقذائف مجهولة، وقع حادث جديد غربي عدن، اليوم الأربعاء.

 

فقد أفادت هيئة بحرية بريطانية، بأنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 57 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن اليمنية.

 

كما قالت إن ربان السفينة أبلغ عن انفجارين على مقربة من السفينة، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير وهي في طريقها إلى الميناء التالي.

 

أتى هذا الحادث بعد ساعات قليلة من حادث وقع في وقت سابق اليوم غربي الحديدة أبلغت عنه الهيئة البريطانية.

 

فقد أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، أنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 77 ميلا بحريا غربي مدينة الحديدة اليمنية.

 

كما أوضحت في بيان أن ثلاثة مقذوفات أصابت السفينة التجارية، ما أدى إلى تقييد حركتها. ونقلت عن ربان السفينة قوله إن "السفينة أصيبت بقذيفتين غير محددتي النوع قبل أن تصيبها قذيفة ثالثة". إلا أنها أشارت إلى عدم وقوع إصابات.

 

هذا ودعت السفن المبحرة في المنطقة إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي حادث يعترضها.

 

وتشن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران هجمات على حركة الشحن الدولي قرب اليمن منذ نوفمبر/تشرين الثاني تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

 

وتسببت هجمات الحوثيين في توجيه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات انتقامية وتعطيل حركة التجارة العالمية مع تغيير مالكي السفن مسار رحلاتهم بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس واتخاذ طريق أطول حول الطرف الجنوبي لإفريقيا.

 

فيما ارتفعت حدة التوتر في المنطقة، وسط مخاوف دولية من أن تتوسع الحرب في غزة لتشمل مواجهة بين إيران وإسرائيل منذ أواخر الشهر الماضي (31 يوليو) إثر اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط أنباء عن أن طهران تحاول لجم ميليشياتها في المنطقة على رأسهم الحوثيون من أجل تفادي اندلاع صراع أوسع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا