اخبار الخليج

الخليج اليوم .. رقصة الأمل.. مسن يحتفل بعبور الطائرات إلى بوليفارد الرياض

الرياض - كتب موسى القحطاني -  

في مشهد جمع بين الفرح والبهجة، ظهر رجل مسن يرقص بالقرب من طائرة في أثناء رحلتها براً عبر مناطق ، ما أضفى أجواءً من الحماسة والتشويق على الحدث.

 

فيما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع عفوية هذا الرجل، معبرين عن أملهم بأن يفوز، ومشاركين في الوقت عينه مقاطع أخرى وثقت عبور الطائرات الثلاث عبر طرقات المملكة، واستقبال المواطنين لتلك الرحلة التاريخية.

 

أتى ذلك، بعدما أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، فوز المسن الذي أدى العرضة أثناء مشاهدته الطائرات، بسيارة فاخرة. وقال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس": نبي معلوماته فاز الغالي بواحدة من 6 سيارات وبقي 5... يستاهل ومشاعره لمست كل سعودي.

 

وكان آل الشيخ كشف بتغريدة سابقة، إطلاق مسابقة أجمل فيديو أو صورة للطائرات، على أن يحصل الفائز على سيارة جديدة فاخرة.

 

موسم الرياض

يذكر أن رحلة الطائرات هذه جاءت في سياق التعاون بين "موسم الرياض" والخطوط الجوية السعودية، لإقامة منطقة بوليفارد رنواي (Boulevard Runway)، حيث ستقدم تجارب فريدة وجديدة في مجال السياحة والترفيه.

 

وانطلقت رحلة الألف كيلومتر لنقل الطائرات الـ3 من طراز B777 قبل أيام قليلة من جدة إلى وجهتها الجديدة في بوليفارد الرياض.

 

عملية النقل

في حين كشف الشركة السعودية التي عُهدت إليها عملية نقل الطائرات، أن فريقها يعمل حالياً على نقل 3 هياكل طائرات من طراز بوينغ 777، بالإضافة إلى 6 أجنحة مرافقة.

 

كما بيّنت أن الهياكل تخضع لإجراءات نقل دقيقة ومخططة لها بعناية؛ لضمان سير العملية بكفاءة وسلاسة، وذلك عن طريق استخدام مقطورات منخفضة ومتخصصة في النقل الثقيل. وأكّدت أنه بالتنسيق المستمر مع الجهات المختصة، سينفذ المشروع خلال فترة لا تتجاوز أسبوعين.

 

تجربة فريدة

وستبدأ منطقة بوليفارد رنواي باستقبال زوّارها في 28 أكتوبر المقبل من الساعة 4 عصراً وحتى الـ3 صباحاً، حيث ستقدم تجربة فريدة من نوعها للزوّار، وتمكنهم من استكشاف 3 طائرات بوينج 777 ، بوجود مدرج طيران حقيقي، للاستمتاع بالترفيه، والتسوق، وتناول الطعام في جو مميز داخل الطائرات.

 

كما سيجري تجهيز الطائرات الـ3 على نحو مبتكَر، يتم فيها توفير تشكيلة متنوعة من الأطعمة التي تقدّمها مطاعم عالمية متخصصة، كما سيتم أيضاً تنظيم كثير من الفعاليات الأخرى في المنطقة، ومن ضمن التجارب التي أعلن عنها المستشار تركي آل الشيخ، تجربة باسم «الرحلة 1661»، وتجربة باسم «حصار السماء»، ومنطقة «فن زون» ستحتوي على 10 تجارب متنوعة في عالم الطيران للعائلات والأصدقاء.

 

وكانت كل طائرة من هذه الطائرات جابت أنحاء الأرض لقرابة 18 عاماً.

Advertisements

قد تقرأ أيضا