صحة ورشاقة

هل يمكن استخدام الكولاجين في تعزيز نمو الشعر؟

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن هل يمكن استخدام الكولاجين في تعزيز نمو الشعر؟ والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب – حسام الشقويرى

الأربعاء، 03 يوليو 2024 02:00 ص

يساعد الكولاجين في الحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال تحسين الدورة الدموية ومحاربة الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يلحق الضرر ببصيلات الشعر،  ومن خلال تقليل تأثير الجذور الحرة والالتهابات، يمكن أن يساعد الكولاجين في منع ترقق الشعر وتساقطه، وقد يعزز نمو الشعر، وفقا لما نشره موقع healthshots.

ويعمل الكولاجين على تحسين صحة الشعر من خلال تعزيز قوة ومرونة واحتباس الرطوبة في خصلات الشعر، كما يساعد في إصلاح الشعر التالف عن طريق تجديد البروتينات المفقودة وتوفير حاجز وقائي ضد العوامل البيئية المسببة للتوتر، كما يدعم الكولاجين فروة الرأس الصحية، ويقلل من قشرة الرأس والجفاف، مما قد يساهم في صحة الشعر بشكل عام.

يمكنك تناول أو استخدام الأطعمة أو المنتجات التي تحتوي على الكولاجين للشعر: 1. المكملات الغذائية

يمكن تناوله في شكل مكملات غذائية تتضمن مساحيق الكولاجين أو كبسولات، تم تصميم مكملات الكولاجين ليتم تناولها عن طريق الفم وعادة ما يتم تحليلها مائيًا، مما يعني أن جزيئات الكولاجين تتحلل إلى ببتيدات أصغر لامتصاصها بسهولة من قبل الجسم، من خلال زيادة تناول الكولاجين من خلال المكملات الغذائية، يتم دعم مستويات الكولاجين الإجمالية في الجسم، مما قد يساهم في صحة الشعر.

2. العلاجات الموضعية

هناك طريقة أخرى لاستخدام الكولاجين من خلال العلاجات الموضعية التي تشمل الشامبو والبلسم. يمكن لمنتجات العناية بالشعر المخصبة بالكولاجين أن تساعد في تقوية خصلات الشعر، يتم وضع هذه المنتجات مباشرة على الشعر وفروة الرأس، مما يوفر دفعة موضعية من الكولاجين، تشمل العلاجات الموضعية أيضًا أقنعة الشعر. أقنعة الشعر الغنية بالكولاجين هي علاجات مكثفة يمكنها تغذية بصيلات الشعر وفروة الرأس بعمق.

3. الأطعمة الغنية بالكولاجين

الأطعمة الغنية بالكولاجين مثل مرق العظام والأسماك والدجاج هي مصادر غنية بالكولاجين. إن تناولها بانتظام يمكن أن يساعد في دعم إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يفيد ليس فقط الشعر ولكن أيضًا صحة البشرة والمفاصل .


 

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements