صحة ورشاقة

عايز تأكل فواكه مجففة وتخس.. اعرف الطريقة

شكرا لقرائتكم خبر عن عايز تأكل فواكه مجففة وتخس.. اعرف الطريقة والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت مروة هريدى

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 05:00 ص

يمكن أن تكون الفواكه المجففة إضافة رائعة لرحلة إنقاص الوزن عند استخدامها بحكمة، فهي مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف والدهون الصحية التي تمنحك شعورًا بالشبع لفترة أطول، وهو أمر بالغ الأهمية عندما تهدف إلى التخلص من بعض الوزن الزائد، ولكن كيف يمكنك دمج هذه العناصر الصغيرة القوية في نظامك الغذائي بشكل فعال؟ وهو ما يوضحه تقرير موقع "Food-ndtv".

فيما يلى.. نصائح فعالة لاستهلاك الفواكه المجففة بما يخدم أهدافك في إنقاص الوزن:

تناولها كوجبة إفطار

فكر في إضافة الفواكه المجففة إلى وجبة الإفطار بدلاً من تناولها كوجبة خفيفة مستقلة، حيث إن إضافة القليل من الزبيب أو المشمش المجفف إلى طبق الشوفان أو الزبادى في الإفطار يعزز القيمة الغذائية للوجبة، ويمنحك شعورًا بالشبع لفترة أطول كما أنه تمنحك حلاوة طبيعية على وجبة الإفطار دون الحاجة إلى إضافة سكريات.

يمكن أن تكون الفواكه المجففة أيضًا إضافة رائعة للسلطات

سلطة ملونة مليئة بالخضروات الطازجة والطماطم الكرزية والخيار ورشة من الفواكه المجففة، حيث يمكن أن تضيف هذه الفواكه المجففة نكهة رائعة وملمسًا مطاطيًا يجعل السلط أكثر إرضاءً لك ولذيذة، فهي لا تعزز المذاق فحسب، بل إن محتوى الألياف في الفواكه المجففة يساعد في تنظيم عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ولكن مع مراعاة عدم المبالغة في الكمية المضافة منها حتى لا تزيد من محتوى السعرات الحرارية لطبقك.

أضف الفواكه المجففة أثناء الطهى

عندما يتعلق الأمر بالطهي، يمكن للفواكه المجففة أن تضيف عمقًا وثراءً إلى الأطباق المختلفة مما يخلق وجبة متوازنة ومرضية، حيث يمكن إضافتها إلى الشوربة أو الأرز، فلا يعمل هذا النهج على تنويع نظامك الغذائي فحسب، بل يساعدك أيضًا في الشعور بالشبع ويمنعك من تناول أطعمة غير صحية.

انقع الفواكه المجففة

يلعب الترطيب دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن، ويمكن أن تساعد الفواكه المجففة في ذلك أيضًا من خلال نقعها في الماء، مثل المشمش أو الزبيب، طوال الليل وتناولها في اليوم التالى، فلا تجعل عملية إعادة الترطيب هذه تناولها أكثر متعة فحسب، بل تضمن أيضًا حصولك على بعض السوائل الإضافية في نظامك الغذائي، وبعد النقع، يمكن إضافة هذه الفواكه إلى العصائر أو تناولها بمفردها كوجبة حلوة وممتعة، فقط تذكر أن تشرب الكثير من الماء طوال اليوم للبقاء رطبًا تمامًا.

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements