صحة ورشاقة

طرق فعالة للتحكم في مستويات السكر في الدم بالمنزل

شكرا لقرائتكم خبر عن طرق فعالة للتحكم في مستويات السكر في الدم بالمنزل والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب - حسام الشقويرى

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 03:00 ص

يلعب النظام الغذائي دورا حيويا في إدارة مستويات السكر في الدم . وينصح باتخاذ خيارات غذائية واعية من خلال دمج الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات مثل اللوز والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي للمساعدة في إدارة نسبة السكر في الدم بشكل فعال وفقا لما نشره موقع thehealthsite.

أضف اللوز إلى نظامك الغذائي اليومي

اللوز غني بـ 15 عنصرًا غذائيًا أساسيًا، بما في ذلك البروتين والألياف الغذائية والدهون الصحية والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ويقدم فوائد صحية مختلفة مثل التحكم في مستويات السكر في الدم. يمكن أن يساعد دمج اللوز في نظامك الغذائي اليومي في تقليل تأثير نسبة السكر في الدم للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مما يؤثر على مستويات الأنسولين في الصيام.

اجعل الحبوب الكاملة جزءًا من نظامك الغذائي

تلعب الحبوب الكاملة دورًا حاسمًا في التحكم في مستويات السكر في الدم بسبب محتواها العالي من الألياف، مما يبطئ عملية هضم وامتصاص الكربوهيدرات، يساعد هذا الإنطلاق التدريجي للجلوكوز في مجرى الدم على منع ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. بالإضافة إلى ذلك، الحبوب الكاملة غنية بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم وفيتامينات ب ومضادات الأكسدة، والتي تدعم الصحة الأيضية العامة وتساهم في التحكم المتوازن في نسبة السكر في الدم.

جرب ماء بذور الحلبة

تُستخدم بذور الحلبة تقليديًا للتحكم في مستويات السكر في الدم، فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان، وتبطئ امتصاص الكربوهيدرات، مما يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، وللحصول على هذه الفوائد، انقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل وتناولها على معدة فارغة في الصباح.

القرفة تنظم مستويات السكر في الدم

لا تعد القرفة مجرد توابل لذيذة فحسب، بل تلعب أيضًا دورًا مهمًا في تنظيم مستويات السكر في الدم. فهي تعزز حساسية الأنسولين، مما يساعد الجلوكوز على دخول الخلايا بكفاءة أكبر لاستخدامه في الطاقة، إن إضافة قليل من القرفة إلى الشاي أو القهوة أو العصائر هي طريقة بسيطة وفعالة لدمج هذه التوابل المفيدة في نظامك الغذائي.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements