صحة ورشاقة

أسباب انخفاض ضغط الدم وبرودة اليدين والقدمين.. ونصائح للعلاج

شكرا لقرائتكم خبر عن أسباب انخفاض ضغط الدم وبرودة اليدين والقدمين.. ونصائح للعلاج والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت مروة هريدى

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 11:00 م

هل تشعر غالبًا بانخفاض نبضات قلبك وبرودة يديك وقدميك مثل الثلج؟ قد لا يكون هذا علامة جيدة لصحتك، إن انخفاض ضغط الدم، إلى جانب برودة اليدين والقدمين، قد يكون أمرًا مثيرًا للقلق بالفعل، وقد يشير انخفاض ضغط الدم إلى عدم كفاية تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية، مما قد يؤدي إلى أعراض مثل الدوخة والتعب والإغماء، وفقًا لما أشار إليه تقرير موقع "تايمز أوف انديا".

وأشار التقرير إلى أن برودة الأطراف قد تحدث بسبب عدة عوامل، بما في ذلك ضعف الدورة الدموية أو رد فعل الجسم لعدم قدرته على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية، ومن الضروري معالجة هذه الأعراض، لأنها قد تشير إلى مشاكل صحية أساسية.

فيما يلى.. بعض الخطوات العامة التي يمكنك أخذها في الاعتبار:

- احرص على ترطيب جسمك

تأكد من شرب كمية كافية من السوائل، لأن الجفاف قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

تناول وجبات صغيرة ومتكررة

يمكن أن تتسبب الوجبات الكبيرة في بعض الأحيان في انخفاض ضغط الدم، لذا فإن تناول وجبات أصغر وأكثر تكرارًا قد يساعد في الوقاية.

الحركات التدريجية

إذا كنت جالسًا أو  نائمًا على سبيل المثال، وأردت الوقوف، أي تغيير الوضعيات، افعل ذلك ببطء لمنع الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم.

الإحماء

ارتدِ ملابس دافئة واستخدم البطانيات إذا كنت تعاني من برودة اليدين والقدمين.

وأوضح التقرير "من الضروري التعرف على العلامات التي قد تشير إلى حالة خطيرة قد تهدد الحياة، فقد قد تبدو الأعراض مثل انخفاض ضغط الدم وبرودة اليدين والقدمين غير ضارة ولكنها قد تشير إلى حالة حرجة لا نعلمها، لذلك من الضروري استشارة الطبيب في حال ظهور أي أعراض مقلقة للوقاية من أي مخاطر قد تهدد صحتنا".

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements