اخبار السعوديه

انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم خبر عن انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - شهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، في جدة، انطلاق أعمال الاجتماع السنوي لوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق، وملتقى "التكامل الحقوقي"، والذي تستضيفه إمارة منطقة مكة المكرمة، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي ووكلاء الإمارات.

واطّلع نائب أمير منطقة مكة على إنجازات ومبادرات وكالة الحقوق بإمارة المنطقة، التي تساهم في تنمية المنطقة وخدمة قاطنيها.

أبرز المبادرات


من أبرز هذه المبادرات البرنامج التوعوي "كن واعيًا" للحد من انتشار المخدرات وأضرارها، ومشروع "نفذ" الذي يهدف لضمان تنفيذ الأحكام الجزائية بالشكل المطلوب.
وتم أيضًا تدشين عدد من المنصات الإلكترونية مثل (قضايا القتل، استمارات الزواج، واقعة وإشعار)، ومبادرة "مكة آمنة ومطمئنة".

انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية

جولة في المعرض


تجول الأمير سعود بن مشعل في المعرض المصاحب للملتقى، الذي شاركت فيه وزارة الداخلية ممثلة في الشرطة، الأحوال المدنية، المديرية العامة لمكافحة المخدرات، إضافة إلى جامعات المنطقة مثل دار الحكمة، جدة، الطائف، الملك عبدالعزيز، وأم القرى، وكذلك جمعية "كفى"، هيئة حقوق الإنسان، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة للمحامين.

وعلى هامش الملتقى، عقدت محاضرة بعنوان "العدالة التصالحية"، بالإضافة إلى ثلاث جلسات تناولت مواضيع هامة منها: التحليل الجنائي للأدلة الرقمية، التدابير البديلة للأحداث بين التشريع والتنفيذ، والبدائل الإصلاحية. كما تم تقديم ثلاث ورش عمل وورقة عمل حول "الشخصية القيادية".

Advertisements

قد تقرأ أيضا