اخبار العالم / اخبار العراق

بمناسبة العيد الوطني.. فلسطين تثمن دور العراق الداعم لقضيتها

انت الان تتابع خبر بمناسبة العيد الوطني.. فلسطين تثمن دور العراق الداعم لقضيتها والان مع التفاصيل

بغداد - ياسين صفوان - جاء ذلك في رسائل نقلها سفير دولة فلسطين لدى العراق احمد الرويضي من الرئيس الفلسطيني محمود عباس لرئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد ولدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بمناسبة يوم الاستقلال.

وجدد الرئيس الفلسطيني في رسائله إعرابه عن "الاعتزاز بالعلاقة التاريخية بين العراق وفلسطين القائمة على الأخوة والتضامن بجميع الأصعدة والمواقف".

حيث ثمن الرئيس محمود عباس "مواقف العراق المشرفة والمتواصلة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة واثقين من مواصلة العراق لدوره الفاعل لوقف إطلاق النار في غزة وعودة النازحين الى مناطقهم وإعادة الإعمار واستلام دولة فلسطين ُحُكمها في قطاع غزة كما في الضفة الغربية والقدس والذهاب إلى مؤتمر دولي يُفضي إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين وفق قرارات الشرعية الدولية بعاصمتها القدس ".

من جانبه تقدم سعادة السفير الفلسطيني في العراق أحمد الرويضي "بالثناء والتثمين بكل معاني الشُكر والتقدير للعراق الشقيق لمواقفه الداعمة لفلسطين سياسياً واقتصادياً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم ".

وجاء تثمين السفير الرويضي تقديرا للموقف العروبي لدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بإلغاء كافة مظاهر الاحتفالات بعيد الاستقلال الوطني العراقي بسبب ما يتعرض له فلسطين ولبنان من عدوان. وتقديراً لجميع مواقف العراق المُشرفة المتواصلة".

وتمنى السفير الفلسطيني احمد الرويضي باسم دولة فلسطين حكومةً وشعباً وقيادات، للعراق الشقيق ".الآمن والتقدم والإزدهار".

وثمن السفير الرويضي "الدعم الإنساني المقدم من العراق والذي تمثل بإرسال مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية ووقود الى غزة ، إضافةً الى استقبال جرحى ومرضى من قطاع غزة في المستشفيات العراقية".

Advertisements

قد تقرأ أيضا