لايف ستايل

سعر الكيلو الواحد 6 آلاف جنيه.. ما هو أغلى نوع أرز في العالم؟

محمد اسماعيل - القاهرة - كتبت- شيماء مرسي:

يُعد أرز "Kinmemai Premium" الذي يحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس "الأغلى في العالم"، ويصل سعره إلى 120 دولارًا للكيلوجرام الواحد ما يعادل نحو 6 آلاف جنيه مصري.

يُنتج الأرز بواسطة شركة Toyo Rice Corporation اليابانية، ويتميز بحبوبه المختارة يدويًا من 5 أنواع من أصناف الأرز الياباني الحائزة على جوائز.

ويُنقع الأرز لمدة 6 أشهر باستخدام تقنية تلميع الأرز الخاصة بالشركة، التي تم تطويرها منذ أكثر من 17 عامًا، وفقًا لموقع "Oddity Central".

كما يتمتع أرز Kinmemai Premium بقيمة غذائية عالية مقارنة بالأرز التقليدي، بالإضافة إلى نكهته اللذيذة، وتبدو حبوبه وكأنها ماسات صغيرة بفضل عملية التلميع الحاصلة على براءة اختراع، والتي تزيل فقط طبقة الشمع غير الصالحة للأكل.

ويتميز Kinmemai Premium بقيمة غذائية لا مثيل لها، إذ يحتوي على 6 أضعاف الليبوبوليساكاريد (LPS)، وهو معزز طبيعي لجهاز المناعة يسهم في الحفاظ على الصحة ومحاربة الأمراض مقارنة بالأرز الأبيض التقليدي، وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على 1.8% من الألياف وفيتامين ب1.

كما أنه لا يحتاج إلى الشطف أو الغسل قبل الطهي، وله رائحة فريدة وطعم حلو، ولكنه لا يصلح للسوشي لأنه يفتقر إلى النشا اللازم.

تتميز حبوب الأرز الفاخرة من إنتاج شركة Kinmemai Premium بأصناف الأرز الثمينة مثل كوشيهيكاري وبيكامارو، ويتم قطفها يدويًا بواسطة متخصصين من شركة Toyo Corporation، ويحصل المزارعون على أجر أعلى بنحو 8 أضعاف السعر العادي مقابل أفضل الحبوب فقط، ما يفسر سبب ارتفاع سعره بشكل جنوني.

وسجل هذا لأرز الرقم القياسي العالمي؛ لأغلى أرز في عام 2016 بسعر 109 دولارات للكيلو جرام.


اقرأ أيضا:

احذري تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة.. 5 أسباب ستفاجئك

الزهر هيلعب معاهم في أول أكتوبر .. تعرف على مواليد الأبراج سعيدة الحظ

مشروب يعزز الكبد والمناعة ويطرد السموم من الجسم


أخطاء غذائية شائعة قد تؤدي إلى إتلاف أمعائك.. احذر هذه الأعراض

راقب 10 علامات.. طبيبة تحذر من حالة غير معروفة تدمر نومك رغم التعب

Advertisements

قد تقرأ أيضا