الارشيف / اخبار السعوديه

مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني الموحد للجرائم: تعزيز العدالة الجنائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

أعلن مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عن اعتماد التصنيف الوطني الموحد للجرائم في المملكة، وذلك بهدف تحسين جودة بيانات مؤسسات نظام العدالة الجنائية وتعزيز قدرتها على تحليل أنماط واتجاهات الجريمة ودراسة أسبابها واعتماد الحلول المناسبة لها.

يهدف التصنيف الوطني الموحد إلى توحيد أسماء الأفعال المجرمة في المملكة بين مؤسسات نظام العدالة الجنائية والجهات الإحصائية، وذلك وفقًا للتصنيف الدولي للجريمة للأغراض الإحصائية. كما يساهم التصنيف في دعم جهود المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المحددة من قبل الأمم المتحدة، ويتيح استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقديم حلول عملية تعزز نظام العدالة الجنائية.

تتمتع هذه الخطوة بالمرونة التي تمكنها من مواكبة التطورات التشريعية المستقبلية، مما يعزز فعالية ودقة نظام العدالة الجنائية في المملكة العربية . يعكس اعتماد التصنيف الوطني الموحد التزام السعودية بتعزيز العدالة وتطوير منظومة العدالة الجنائية لتحقيق العدل والأمان للمجتمع.

كانت هذه تفاصيل خبر مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني الموحد للجرائم: تعزيز العدالة الجنائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا