الارشيف / اخبار السعوديه

صور| "اليوم" تكشف تفاصيل آخر الأعمال الإنشائية بجسري "صفوى - رحيمة"

شكرا لقرائتكم خبر عن صور| "اليوم" تكشف تفاصيل آخر الأعمال الإنشائية بجسري "صفوى - رحيمة" والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - تواصل الهيئة العامة للطرق العمل على استكمال مشروع طريق صفوى - رحيمة، الذي يتضمن إنشاء جسرين بري وآخر بحري، بالإضافة إلى استكمال الطريق الرابط بين طريق الدمام / الجبيل ورأس تنورة والمقرر أن يتم افتتاحه في الربع الأول من العام 2025.
وأكدت الهيئة في تصريح لـ"اليوم" أنها انتهت من كامل الأعمال الخرسانة للجسر البري أعلى دوار صفوى، وطبقة الأساس الأسفلتي الأولي بطول 4,9 كم على طريق صفوى/رحيمة، وتركيب سواري الإنارة بطول 13 كم.
وأشارت الهيئة إلى أنه تم صب البلاطات الخرسانية مسبقة الصب وتركيبها لزوم تنفيذ الجدران الاستنادية المثبتة بالتربة على امتداد منحدرات الجسر البري، بالإضافة إلى أعمال الطريق المحاذي وصولًا إلى طبقة الأساس الحصوي الثانية، وأعمال الحواجز الخرسانية الطرفية والوسطية.
وبيّنت الهيئة أن العمل يجري حاليًا على استكمال أعمال الأساس الحصوي وطبقات الأسفلت للطريق في المنطقة الواقعة بين الجسر البحري ورأس تنورة، حيث سيسهم المشروع عند الانتهاء من تنفيذه في خدمة سكان وأهالي محافظة رأس تنورة وزوار المنطقة الشرقية، حيث يربط الطريق عددا من مدن ومحافظات المنطقة، ويسهل حركة الزوار والسياح وأصحاب الحركة التجارية، ويربط المحافظة مع مدينتي الدمام والقطيف.



تنفيذ الأساسات العميقة

وفيما يتعلق بالجسر البحري، فقد تم الانتهاء من صب جميع كمراته بإجمالي 432 ”كمرة“، بالإضافة إلى صب الركائز الطرفية بعدد 24 ”خازوق“.
وتجري حاليًا أعمال تنفيذ الأساسات العميقة ”الخوازيق“ للركائز الوسطية الواقعة داخل المياه، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأساسيات لعدد 6 محاور من إجمالي 17 محور، وجاري العمل على أساسات المحور السابع، ليصبح إجمالي الأساسات العميقة المنفذة 104 من إجمالي 228 أساس.
يذكر أن العمل في مشروع طريق صفوى رأس تنورة بدأ عام 2008 م، برصد ميزانية تقدر ب 277 مليون ريال. واجه المشروع بعض العقبات، مثل تغيير المخططات من أجل الدراسة البيئية، مما أدى إلى تغيير التصميم والميزانية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا