الارشيف / اخبار السعوديه

عقود حج موقتة لتوظيف السعوديين في 924 منشأة

شكرا لقرائتكم خبر عقود حج موقتة لتوظيف السعوديين في 924 منشأة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - دشنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة «أجير الحج» وخدمة «التأشيرات الموسمية»، في إطار جهودها المبذولة في تمكين العمل الموسمي للمنشآت والأفراد الراغبين في العمل خلال الحج.

وتوفر خدمة «أجير الحج» للمنشآت إمكانية إصدار تصاريح العمل وتوظيف السعوديين والمقيمين بشكل مؤقت، ويسمح لها بعرض الشواغر الوظيفية خلال موسم الحج عبر «باب أجير»، كما تتيح للباحثين عن العمل استعراض هذه الفرص والتقديم عليها.

وتسعى «أجير الحج» لتحقيق جملة من الأهداف منها، تعزيز مرونة القوى العاملة ورفع كفاءتها في السوق، وتقديم حلول عمل مرنة، وتقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي. وتتاح الخدمة الكترونيا بشكل مبسط للمنشآت والأفراد عبر الموقع الالكتروني للمنصة، وتبلغ عدد المنشآت المستفيدة من الخدمة 924 منشأة، وأصدرت 11,715 تصريحا.

وتتيح خدمة «التأشيرات الموسمية» الفرصة للمنشآت العاملة بموسم الحج في تغطية احتياجها من العاملين والإسهام في خدمة ضيوف الرحمن، حيث عملت الوزارة منذ وقت مبكر على إصدار التأشيرات الموسمية للمنشآت بشروط سهلة وميسرة.

وبلغ عدد التأشيرات الموسمية الصادرة 42,853 تأشيرة عمل موسمية لعدد من المهن في مجالات متنوعة.

خدمة «أجير الحج»:

  • إصدار تصاريح للمواطن والمقيم بشكل موقت.
  • عرض الشواغر الوظيفية خلال موسم الحج.
  • تعزيز مرونة القوى العاملة ورفع كفاءتها.
  • تقديم حلول عمل مرنة.
  • تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي.
  • عدد المنشآت المستفيدة من الخدمة 924.

كانت هذه تفاصيل خبر عقود حج موقتة لتوظيف السعوديين في 924 منشأة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا