اخبار السعوديه

جائزة الأمير محمد بن سلمان تستقطب المثقفين في بكين

شكرا لقرائتكم خبر جائزة الأمير تستقطب المثقفين في بكين ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - تشارك جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية في فعاليات معرض بكين الدولي للكتاب لعام 2024م.

‏وتفاعل زوار الجناح من الوسط الثقافي الصيني مع برامج الجائزة المتنوعة: فكرة وأهدافا وفروعا، التي تتناول مجالات ثقافية وإبداعية متنوعة، تمنح لفئتين: فئة النخب الثقافية، وفئة الشباب وتم الرد على جميع استفساراتهم المتعلقة بالجائزة.

وأبدى زوار المعرض إعجابهم بهذه الجائزة بكونها أداة فاعلة ومميزة لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

ولإتاحة الفرصة أمام عدد من الفعاليات الثقافية الصينية المختلفة؛ تقام على هامش المعرض ندوة ثقافية تعريفية عن الجائزة يشارك فيها أمين عام الجائزة الدكتور عبدالمحسن العقيلي، وعميد كلية اللغات بجامعة بكين الدكتور فوجي مين، ويقدم الندوة مدير عام مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الدكتور بندر المبارك.

وجاء إنشاء الجائزة بناء على الموافقة السامية الكريمة؛ إيمانا من المملكة بأهمية الثقافة والفنون والآداب في تعزيز التواصل الحضاري وتعميق التقارب الثقافي بين البلدين الصديقين واستثمارا لما يمتلكه البلدان إنسانيا ورمزيا وماديا من إرث حضاري وثقافي ممتد في تاريخه، وفاعل في حاضره، وواعد في مستقبله.

عن الجائزة:

  • تأسست على قيم الانفتاح والمثاقفة والتنوع.
  • تعزز الفهم الواعي للمشتركات الإنسانية.
  • تنعكس على تفاعلات الثقافة بكل مكوناتها وتجلياتها المتعددة.

كانت هذه تفاصيل خبر جائزة الأمير محمد بن سلمان تستقطب المثقفين في بكين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا