اخبار السعوديه

حاسبة التقاعد .. تحقق من شمولك بالتعديلات واطلع على مدد اشتراكاتك

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شكرا لقرائتكم حاسبة التقاعد .. تحقق من شمولك بالتعديلات واطلع على مدد اشتراكاتك ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

الرياض - محمد الوسيري - دعت التأمينات الاجتماعية إلى تجربة حاسبة التقاعد التي تتيح التحقق من شمول المستفيد بالتعديلات والاطلاع على سجله ومدد اشتراكاته.

حاسبة التقاعد

وقالت التأمينات الاجتماعية عبر منصة إكس: إنه لتجربة حاسبة التقاعد يمكن زيارة الحساب في تأميناتي من خلال الرابط التالي: هنا.

قد يهمّك أيضاً

التأمينات الاجتماعية : استحقاق الدعم بمبادرة تحمل الرواتب في الشهر التالي للطلب
التأمينات: أكثر من 2.8 مليون معاملة منجزة إلكترونيًا خلال شهر

نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وفي وقت سابق، أفادت المؤسسة بأن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد، سيطبق فقط على الملتحقين الجدد بالعمل من المدنيين في القطاعين العام والخاص، ممن ليست لديهم أي مدد اشتراك سابقة في نظامي التقاعد المدني، أو التأمينات الاجتماعية الحاليين. وأن العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية سيستمر بالنسبة إلى المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتعلقة بالسن النظامية للتقاعد والمدد المؤهلة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ تلك السن؛ للمشتركين ممن لديهم مدد اشتراك أقل من (20) سنة وأعمارهم أقل من (50) سنة هجرية عند تاريخ سريان تلك التعديلات.

السن النظامية للتقاعد

وبيّنت المؤسسة أن السن النظامية للتقاعد للفئات المشمولة ستكون ما بين (58 و65) سنة ميلادية، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بـ 4 أشهر على السن النظامية الحالية للتقاعد وفقًا لسن المشترك في تاريخ سريان التعديلات، كما أن مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر ستكون ما بين (25 و30) سنة اشتراك، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بـ (12) شهرًا على المدة الحالية اللازمة للتقاعد المبكر وفقًا لمدد الاشتراك في تاريخ سريان التعديلات، فيما يستمر تطبيق نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين دون تغيير على باقي المشتركين ممن أعمارهم (50) سنة هجرية فأكثر أو لديهم مدد اشتراك (20) سنة فأكثر في تاريخ سريان تلك التعديلات.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أيضًا، أن سريان نظام التأمينات الاجتماعية الجديد والأحكام المتعلقة بالسن النظامية للتقاعد والمدد المؤهلة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ تلك السن للفئات المشمولة سيكون بتاريخ 27/ 12/ 1445هـ الموافق 3/ 7/ 2024م.

ولمزيد من التفاصيل يمكن زيارة المنصة التوعوية المخصصة لهذا الغرض من خلال الرابط هنا 

Advertisements

قد تقرأ أيضا