الارشيف / اخبار السعوديه

3675 سريرا و18 مستشفى بالأحساء

أكد تقرير "إحصائي" حديث، بعنوان: "أبرز مؤشرات القطاع الصحي في الأحساء"، صادر عن غرفة الأحساء، توفر 18 مستشفى تابعة لوزارة الصحة، ولجهات الحكومية الأخرى، وللقطاع الخاص، وعدد الأسرة المتاحة 3675 سريرا، موزعة على النحو التالي: 2055 في مستشفيات وزارة الصحة، و372 سريرا من الجهات الحكومية الأخرى، و1170 سريرا في مستشفيات القطاع الخاص.

وأبان التقرير، أن إجمالي عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية 64 مركزًا، و123 مجمعًا طبيًا، و286 صيدلية مرخصة، تمثل 3% من إجمالي الصيدليات في المملكة، وتشير المؤشرات إلى أن القطاع الخاص في الأحساء يساهم بـ 39% من إجمالي المستشفيات متجاوزًا المعدل الوطني بـ 8 %، كما يتجاوز القطاع الخاص في الأحساء المعدل الوطني في عدد أسرة المستشفيات بنسبة 9 %، حيث يغطي 32 % من إجمالي الأسرة في المحافظة.

ولفت التقرير إلى أن برنامج التحول الصحي، يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية، وزيادة كفاءتها، ويلعب القطاع الطبي الخاص، دورًا حيويًا في تحقيق هذه الأهداف من خلال تقديم خدمات طبية متميزة وتعزيز الابتكار والتنافسية في المجال الصحي.


كانت هذه تفاصيل خبر 3675 سريرا و18 مستشفى بالأحساء لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا