اخبار السعوديه

أمانة العاصمة المقدسة تنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة

شكرا لقرائتكم خبر أمانة العاصمة المقدسة تنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - تنفذ أمانة العاصمة المقدسة أول حديقة حجرية بمساحة إجمالية تقدر بنحو 1000 م2، وذلك ضمن مشاريع الحدائق التي تنفذها الأمانة بمكة المكرمة.

وتهدف الأمانة من تنفيذ الحديقة إلى استغلال المواد المعاد تدويرها والاستفادة من مخلفات القطع الصخرية الناتجة عن بعض المشاريع في مكة المكرمة، وتحسين مسطحات الحدائق والمرافق العامة، وتحقيق مفهوم الاستدامة البيئية، وتوفير أماكن فريدة من نوعها تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث المحلي، من خلال استخدام موارد محلية وتقنيات مستدامة، إلى جانب الاستغلال الأمثل للموارد المادية والطبيعية والإمكانات المتاحة بشكل فعال ومتوازن بيئيا وعمرانيا.

وتتميز الحديقة الحجرية بأنها نفذت من مواد صديقه للبيئة، بحيث يتسنى إضافة مرافق جديدة مثل: مناطق الجلوس، وممرات تعليمية حول الأحجار، ومناطق لألعاب الأطفال، كما أن الصخور والأحجار المستخدمة تعد مواد متينة وسهلة التنظيف والصيانة مع تقليل الحاجة إلى الصيانة الدورية، كما أنها تسمح بالتكيف مع التحديات المناخية، واعتماد تصاميم متنوعة تتناسب مع تغييرات درجات الحرارة وكميات الأمطار، ويمكن تعديل أجزائها بسهولة.

يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة حصدت مؤخرا إحدى الجوائز الأولى على مستوى أمانات المملكة في ملف (الحديقة الحجرية)، وذلك ضمن جائزة وزارة البلديات والإسكان (بصمة بلدي) التي تنظمها وكالة الإسكان التنموي؛ بهدف تشجيع الابتكارات والمبادرات الفردية والمؤسسية لتحسين المشهد الحضري في المرافق العامة في مختلف مدن المملكة.

كانت هذه تفاصيل خبر أمانة العاصمة المقدسة تنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا