اخبار السعوديه

صور| في اليوم الوطني.. ثمانيني يستذكر زيارات الملوك إلى صفوى

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن صور| في اليوم الوطني.. ثمانيني يستذكر زيارات الملوك إلى صفوى والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - تحتفل المملكة العربية بيومها الوطني ال 94 وسط تحولات تنموية غير مسبوقة، تعيد إلى الأذهان ذكريات الماضي الجميل. وفي صفوى، يستذكر العم جابر الخلف تلك الأيام التي استضافت فيها مدينته قادة البلاد، من الملك سعود إلى الملك خالد - طيب الله ثراهم -.
يروي الخلف لـ ”اليوم“ كيف كان الملك سعود يشارك الأهالي في العرضة السعودية، ويأمر بمشاريع تنموية كإنشاء مستشفى صفوى العام. ويتذكر كيف كان الناس تترقب قدوم الملوك، وكيف أمر الملك فيصل بإنشاء الضمان الاجتماعي، والملك خالد بسفلتة ورصف شوارع المدينة وتوسعتها.

ذكريات زيارة الملك

وقال الخلف: ”أتذكر عندما جاء الملك سعود، كنا ندرس في مدرسة الإمام علي بن أبي طالب، وشارك في العرضة السعودية معنا، وكانت فرحة غامرة للجميع. وقد أمر ببناء مستشفى صفوى العام، هذا الصرح الصحي الذي نراه اليوم“.

وأضاف: ”كان الناس تنتظر قدوم الملوك، فكانوا يقفون على جانبي الطريق للترحيب بهم. ونحن نفخر بهذه اللحظات التي شارك فيها القادة المواطنين أفراحهم“.
ويتابع الخلف: ”أتذكر عندما جاء الملك فيصل، أمر بإنشاء الضمان الاجتماعي، فرحة عمت جميع سكان المملكة حينها. وعندما جاء الملك خالد، أمر بسفلتة ورصف الشوارع، وتوسعة المدينة، لخدمة المواطنين“.
ويختم الخلف حديثه قائلاً: ”نحن نعتز بوطننا، ونعيش في أمن وأمان ولله الحمد. ندعو الله أن يحفظ المملكة من الأعداء، ويديم علينا نعمة الأمن والأمان. ونهنئ القيادة بمناسبة اليوم الوطني 94“.
Advertisements

قد تقرأ أيضا