الارشيف / اخبار الرياضه

بطولة إنكلترا: أرسنال المنقوص يسقط في فخ التعادل أمام برايتون

الرياص - اسماء السيد - لندن : سقط أرسنال في فخ التعادل أمام ضيفه برايتون 1 1 ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم السبت على ملعب الإمارات.

وبعد أن افتتح الدولي الألماني كاي هافيرتس التسجيل للنادي اللندني (38)، عادل البرازيلي جواو بيدرو (58) النتيجة لبرايتون الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

وتساوى الفريقان برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل، مع أفضلية الاهداف لمصلحة برايتون.

وجاءت اللحظة المفصلية في اللقاء بعد طرد مثير للجدل لديكلان رايس في مستهل الشوط الثاني (48) بعد نيله بطاقتين صفراوين، ليُكمل "المدفعجية" الشوط الثاني بكامله بعشرة لاعبين.

ولم يخلُ طرد رايس من جدل كبير، إذ نال لاعب وسط أرسنال بطاقة صفراء ثانية بعد ركله الكرة بطريقة هادئة مما اعتبره الحكم عرقلة للعب، في حين ظهر الإستغراب جليا على مدرب ولاعبي وجماهير أرسنال.

وأشارت رابطة الدوري الإنكليزي الى أنّ رايس قد طرد بسبب "عرقلة اللعب". ولم تتدخل تقنية الحكم المساعد "في أيه آر" كون اللقطة مرتبطة ببطاقة صفراء وليس ببطاقة حمراء مباشرة.

واستفاد برايتون على أكمل وجه من طرد رايس، ليعادل النتيجة ويضع حدا لسلسلة إنتصارات أرسنال الطامح لإستعادة اللقب للمرة الأولى منذ 20 عاما.

وبدأ أرسنال اللقاء مندفعا نحو الأمام، واستخدم سرعة بوكايو ساكا لتهديد مرمى الحارس الهولندي بارت فيربروخن لكنّ الأخير كان في المرصاد لمحاولته (8).

وكاد الغانرز يدفع ثمن إضاعة الفرصة عندما تصدى الحارس الإسباني ديفيد رايا لرأسية الغامبي يانكوبا مينتيه (14).

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 38 ليتمكن الألماني هافيرتس من افتتاح التسجيل بعد أن سرق ساكا الكرة مستفيدا من خطأ دفاعي، ليهيّأ الكرة امام هافيرتس المنفرد بمرمى برايتون، فلم يتردد الأخير بإرسالها لولبية فوق الحارس المتقدم (38).

"أنا مندهش"

وفي الشوط الثاني، شكّل طرد رايس لحظة مفصلية في المباراة استفاد على إثرها برايتون ليعادل النتيجة عن طريق بيدرو إثر تمريرة بينية من لويس دانك الى مينتيه الذي بادر الى التسديد فتصدى لها رايا مباشرة الى بيدرو الذي تابعها داخل المرمى (58).

هذا الهدف كان الأول في مرمى أرسنال هذا الموسم، وكاد هافيرتس يعيد التقدم لأرسنال من انفرادية أخرى لكنّ حارس برايتون أنقذ فريقه (75)، ثمّ كرر تألقه بعد دقيقتين من محاولة أخرى لساكا (77).

وعلّق مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا على طرد رايس بقوله "أنا مندهش، مندهش لعدم الثبات في اتخاذ القرارات".

وأوضح "في الشوط الأول، حصل الأمر نفسه (تشتيت الكرة من لاعب منافس) ولم يحصل أي شيء. ثم وفي منطقة غير خطيرة، اصطدمت الكرة بديكلان فاستدار ولم ير اللاعب يتجه نحوه وسدد الكرة".

وتابع "من الناحية القانونية يستطيع (الحكم) اتخاذ هكذا قرار، لكن ايضا من الناحية القانونية يتعين عليه ان يتخذ القرار في حادثة مماثلة وهذا ما أدهشني. الأمر غير مقبول على هذا المستوى".

إيفرتون يهدر التقدم ويخسر

وعاد أستون فيلا من أرض ليستر سيتي بالفوز 2 1. تقدم فيلا بهدفين سجلهما البلجيكي أمادو أونانا (28) والكولومبي جون دوران (64)، وردّ ليستر سيتي بهدف للأرجنتيني فاكوندو بوانانوتي (73).

وحصد إيبوسيتش أول نقطة له هذا الموسم بتعادله مع ضيفه فولهام 1 1. سجل للأول ليام ديلاب (15) وعادل لفولهام جناحه الاسباني أداما تراوري (32).

وانتهت مباراة نوتنغهام فوريست وولفرهامبتون بالتعادل بالنتيجة عينها. سجل النيوزيلندي كريس وود لنوتنغهام فوريست (10) وعادل الفرنسي جان ريكنيه بيلغارد لولفرهامبتون (12).

وأهدر إيفرتون فوزا أول هذا الموسم كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه بورنموث بهدفين سجلهما مايكل كين (50) ودومينيك كالفرت لوين (57)، لكنه سقط بالثلاثة حين ردّ الضيوف بثلاثة اهداف في الدقائق الاخيرة من المباراة عن طريق الغاني انطوان سيمينيو (87) ولويس كوك (90+2) والكولومبي لويس سينيستيرا (90+6).

وألحق برنتفورد خسارة قاسية بساوثمبتون 3 1. سجّل للفائز الكاميروني براين مبويمو (43 و65) والكونغولي يوان ويسا (69)، مقابل هدف للياباني يوكيناري سوغاوارا (90+5).

والخسارة هي الثالثة تواليا لساوثمبتون منذ مطلع الموسم الحالي بعد عودته إلى مصاف أندية النخبة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا