الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

وزيرة الإنتاج بالنيل الأبيض تتفقدالمشاريع الزراعية التي تأثرت بالسيول والامطار – صورة

تفقدت وزيرة الانتاج و الموارد الاقتصادية المكلفة بولاية النيل الأبيض و عدد من مديرى الادارات الزراعية تفقدوا اليوم عددا من المناطق التى تأثرت بالامطار و السيول القادمة من ولاية الجزيرة بمحلية ربك.

و شملت الزيارة مشاريع الطائف ، شرق الجاسر ، الشوال، الكنوز و ود ضويو وبعض الطلمبات الخاصة والزراعة المطرية .

وقالت وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض ان مساحات محصول الذرة التى غمرتها المياه بهذه المناطق تتجاوز الثلاثة عشر الف فدانا، منها سبعه الاف و اربعمائه و خمسين فدانا بالمشاريع المروية .

اشارت وزيرة الانتاج لىسعى الوزارة لإعادة زراعة المساحات المتأثرة بأصناف سريعة النضج و محاصيل بديلة لتعويض المزارعين ، وبحث إمكانية صيانة المصرف مع الجهات ذات الصله .

ووصفت وصال الشيخ معدلات و توزيع الامطار فى الكثير من المناطق الزراعية بالولاية بالجيدة ، و قالت ان المحاصيل الزراعية المختلفة فى مراحل متقدمة فى النمو حيث وصل محصول السمسم الى مرحلة الإزهار . ومن جانبهم طالب المزارعون وزارة الانتاج و الجهات ذات الصله بمعالحة أمر مصرف ولاية الجزيرة وإعادة زراعة المساحات التى تأثرت بالغرق.

سونا

كانت هذه تفاصيل خبر وزيرة الإنتاج بالنيل الأبيض تتفقدالمشاريع الزراعية التي تأثرت بالسيول والامطار – صورة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا