علوم وتكنولوجيا

القيادة الذاتية بـAI.. تنافسية في الابتكار خلال قمة الذكاء الاصطناعي

شكرا لقرائتكم خبر عن القيادة الذاتية بـAI.. تنافسية في الابتكار خلال قمة الذكاء الاصطناعي والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - تستوحي مساحة من معرض القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة، نماذج تطبيقية توضح كيفية تعلم الآلة لمهارات حياتية للإنسان والتعرف على البيئة اليومية التي يعيشها ويتعامل معها .
ويشاهد المشاركون والزوار لفعاليات القمة المهتمين بـ AI تجارب واقعية لتمكين القيادة الذاتية وكيفية قدرة الآلة على التعلم واتخاذ القرارات بالتحليل المعلوماتي ودون تدخل بشري. التفاصيل: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum)

القيادة الذاتية بـAI

وتستهدف الشركات العالمية استقطاب المطورين لمجالات عامة، منها النقل والدعم اللوجستي عبر شراكات تعليمية وتدريبية في جوانب تخصصية بالتقنيات الدقيقة للعمل معهم على تطوير النماذج التي تنتجها والاستثمار في أبحاثها.
ويأتي مثالاً لمحاكاة واقعية في معرض القمة، وجود مضمار يعبر عن الشوارع العامة موسوم بخطوط باللون الأصفر، هي مسارات لمركبات صغيرة تحمل كاميرا تبلغ سرعتها 14 صورة في الثانية تتلقى البيانات عبر الكاميرا وتحللها بالذكاء الاصطناعي لتنفيذ مهمة تم إعدادها عن بعد .
ويستطيع المطور ابتكار مهام والتعديل على السرعات وأيضاً المنافسة في سباقات عبر الأدوات المساعدة التي تقدمها القيادة الذاتية وذلك لتطوير النموذج التقني.
Advertisements

قد تقرأ أيضا