الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

الامارات | جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي والبحثي

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي والبحثي والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - وقعت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بمقرها في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع الجامعة القاسمية بالشارقة، لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي وتبادل الخبرات والتجارب في مجال عمل الجانبين.

وقّع المذكرة من جانب جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، مدير الجامعة، الدكتور خليفة مبارك الظاهري، ومن الجامعة القاسمية مديرها، الدكتور عواد الخلف.

ونصّت مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات والتجارب في مجال عمل الطرفين، وإنجاز الدراسات والبحوث ونشرها في المجلات والإصدارات التابعة لكل منهما، إلى جانب الاستفادة من مصادر التعلم وقواعد البيانات المتوافرة، والعمل على إنشاء فهرس موحد للمصادر والمراجع العلمية والأكاديمية بما يتيح للطرفين سهولة الوصول إليها والإفادة منها، وتبادل الإصدارات والكتب والدوريات والمنشورات والبحوث بمختلف اللغات، والتعاون في مجال الخدمات اللوجستية والموارد البشرية والتقنية، بما في ذلك القاعات والمكتبات والمراكز التقنية والمرافق لتنفيذ الأنشطة والفعاليات.

كما نصّت على إقامة الأنشطة الثقافية والعلمية ومشاريع خدمة المجتمع المشتركة، وإطلاق المبادرات التوعوية والإعلامية المتعلقة بها، بما يؤدي إلى تعزيز الهوية الوطنية والشعور بالانتماء والفخر بالوطن، وتمكين العاملين لديهما من المشاركة في التدريبات العملية لدى الطرف الآخر، وتوفير فرص التدريب المهني والعمل الصيفي لطلاب جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، إضافة إلى أي مجالات تعاون أخرى يتفق عليها الطرفان.

وأكد الدكتور خليفة الظاهري أن توقيع مذكرة التفاهم مع الجامعة القاسمية، يجسد اهتمام جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بالشراكات العلمية، باعتبارها السبيل الأمثل لتبادل الخبرات والمعلومات مع المؤسسات الأكاديمية المحلية، والاستفادة من التجارب المشتركة في ترقية وتطوير البرامج التعليمية والمعرفية.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الجامعة للانفتاح على المؤسسات العلمية داخل الدولة، وتعزيز التبادل العلمي والأكاديمي وتوثيق الصلات المعرفية معها، وإقامة شراكات علمية تخدم مسيرتها في هذا الصدد، إيماناً بتكامل الأدوار وتضافرها من أجل خدمة الوطن في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ستعمل جاهدة لتحقيق أهداف مذكرة التفاهم العملية والأكاديمية، مؤكداً أنها تعتبر بداية حقيقية لتعاون استراتيجي مستقبلي مع الجامعة القاسمية، وتجسد حرص الجانبين على تعزيز روابطهما الثقافية والمعرفية، والعمل لترقية وتطوير الدراسات الجامعية في مجال العلوم الإنسانية والإسلامية.

من جانبه، أكد الدكتور عواد الخلف أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، مشيراً إلى أن المذكرة ستسهم في تبادل الخبرات والمعارف بين الجامعتين، مشيراً إلى أهمية التكامل بين المؤسسات التعليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال الخلف إن الجامعة القاسمية تحرص على تعزيز التعاون الأكاديمي مع المؤسسات التعليمية الرائدة، ومنها جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بما يتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة القاسمية، للتعاون وتبادل الخبرات العلمية والفكرية بين الجامعات الإماراتية، ويخدم رسالة وأهداف الجامعتين في نشر تعاليم الإسلام القائمة على منهج الوسطية والاعتدال والتسامح، والانفتاح على ثقافات العالم المختلفة وشعوبه.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements