الارشيف / اخبار العالم

وفد من تجمع مالكي الأبنية المؤجرة زار سلام للاعتراض على رد قانون الإيجارات

التقى وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام وفدا من تجمع مالكي الابنية المؤجرة في لبنان، حيث تم مناقشة قرار رئاسة الوزراء برد قانون الايجارات للاماكن غير السكنية من قبل المجلس، حيث اعتبر فيه التجمع بانه رد غير دستوري وغير قانوني ويضر بمصلحة فئة كبيرة من المالكين القدامى، الذين عانوا الامرين نتيجة القوانين الممدة الاستثنائية الجائرة منذ اكثر من ٧٠ سنة لاكثر من ٢٤ تمديد.

وعرض الوفد في زيارته بعض الاحصاءات الرسمية التي حصل عليها من وزارة المالية، واثبت وبالارقام وعكس ما يشاع، اعداد الايجارت القديمة غير السكنية والتي تمثل حوالي ٢٢ بالمئة مقارنة بالنسبة الكبيرة من المستأجرين الجدد الذين يدفعون الايجارات العادلة، كما بين النسب الخاصة بالايجارات العائدة للدولة والمؤسسات العامة والتي تشكل ٢.٦٣ بالمئة..

ابدى سلام تضامنه وتفهمه الكامل للمعاناة التي يعيشها المالكون القدامى، واعلم الوفد انه من الوزراء اللذين اعترضو على رد القانون ووعد التجمع بالمطالبة بالاسباب التعليلية والاسس القانونية والدستورية التي تم الاعتماد عليها لرد هذا القانون.

كانت هذه تفاصيل خبر وفد من تجمع مالكي الأبنية المؤجرة زار سلام للاعتراض على رد قانون الإيجارات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا