الارشيف / اخبار العالم

رئيس جمهورية الكونغو أدى اليمين الدستورية لولاية ثانية

أدّى رئيس ​جمهورية الكونغو​ الدّيمقراطيّة ​فيليكس تشيسيكيدي​، الّذي فاز في الانتخابات الّتي جرت في كانون الأوّل الماضي، اليمين الدّستوريّة لولاية ثانية مدّتها خمس سنوات.

وجرت مراسم تنصيب تشيسيكيدي (60 عامًا) في ملعب الشّهداء في كينشاسا، بحضور 80 ألف شخص، وهي طاقة الاستيعاب القصوى للمنشأة.

يُذكر أنّ بعد انتخابه لولاية أولى، أدّى تشيسيكيدي اليمين الدّستوريّة في كانون الثّاني 2019 في حدائق قصر الأمّة، وذلك عندما خلف ​جوزيف كابيلا​ (2001- 2018) بعد انتخابات مثيرة للجدل، ووعد بتحسين الظّروف المعيشيّة للكونغوليّين، وبوضع حدّ لـ25 عاَمًا من العنف المسلّح في شرق البلاد.

غير أنّه لم يحقّق أهدافه، ونظّم حملته الانتخابية معتمدًا على موارد كبيرة، وعلى "إنجازات" ولايته الأولى، مثل التّعليم الابتدائي المجاني، وطلب من النّاخبين منحه ولاية ثانية من أجل "التّوحيد".

كانت هذه تفاصيل خبر رئيس جمهورية الكونغو أدى اليمين الدستورية لولاية ثانية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا