الارشيف / اخبار العالم

هدايا باهظة تورط خان وزوجته في السجن 14 عاما

شكرا لقرائتكم خبر هدايا باهظة تورط خان وزوجته في السجن 14 عاما ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أصدرت محكمة في باكستان أمس حكما بالسجن لمدة 14 عاما ضد رئيس وزراء باكستان السابق، عمران خان وزوجته بتهمة سرقة هدايا باهظة الثمن، كانت بحوزة الدولة، طبقا لما ذكره محاميه.

وقال مظفر عباسي، المحامي بمكتب المحاسبة الوطني «إن قاضي محكمة معنية بالنظر في قضايا الكسب غير المشروع أصدرت الحكم على خان وزوجته، حسب وكالة «بلومبيرج» للأنباء أمس.

ووصف حزب خان القرار بأنه عار من الصحة، بينما سيستأنف فريقه القانوني القرار أمام محكمة أعلى، ووجد تحقيق لمكتب المحاسبة الوطني، المعني بقضايا الكسب غير المشروع أن عمران خان وزوجته اشتريا هدايا مقدمة من شخصيات أجنبية، بأسعار أقل بكثير من أسعارها المقررة من خزانة الدولة، حسب وسائل إعلام محلية.

جاءت الإدانة بعد يوم من إصدار محكمة أخرى حكما بالسجن ضد خان ووزير خارجيته السابق، شاه محمود قريشي بالسجن لمدة عشر سنوات، بسبب تسريب محتوى برقية دبلوماسية سرية.

وتعني أحدث إدانة أن خان لن يكون قادرا على خوض الانتخابات الوطنية، المقرر أن تجرى في الثامن من فبراير المقبل، حسب قرار المحكمة، ولن يتمكن النجم الرياضي السابق، الذي تمت الإطاحة به في أبريل 2022، من خلال تصويت برلماني بحجب الثقة، من الترشح لولاية أخرى، لمدة عقد على الأقل.

وأدان قاضي المحكمة الخاصة، أبو الحسنات ذو القرنين، خان ووزير خارجيته السابق شاه محمود قرشي، بعد عدة جلسات استماع عقدت في السجن، وأكد متحدث باسم حزب حركة «الإنصاف الباكستانية» الذي ينتمي إليه خان «حكم على الاثنين بالسجن لمدة 10 سنوات».

ودفع كل من السياسيين ببراءته عندما تم توجيه اتهامات إليهما في الماضي بالكشف عن سر من أسرار الدولة في تجمع عام، وقال رئيس الحزب المحامي جوهر خان «سنطعن في إجراءات المحكمة.. أمام المحكمة العليا»، وأوصى أنصار الحزب بالتزام الهدوء.

كانت هذه تفاصيل خبر هدايا باهظة تورط خان وزوجته في السجن 14 عاما لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements