الارشيف / اخبار العالم

سركيس أبو زيد لـ"النشرة": الحرب في غزة طويلة وحراك اللجنة الخماسية لتعبئة الفراغ

اشار الكاتب والمحلل السياسي سركيس أبو زيد، في حديث لـ"النشرة"، الى ان "الحراك الذي تقوم به اللجنة الخماسية هو لتعبئة الفراغ السياسي في لبنان، ولا اتفاق كامل حتى الآن خصوصا ان الظرف الاقليمي والدولي غير مؤاتي من اجل الوصول الى حلول".

ورأى أبو زيد أن "كل القوى المتنازعة ليس لديها تصور للحل، ومن غير المتوقع ان يتم فصل المسار اللبناني عن المسار الفلسطيني، وبالتالي لا امكانية للوصول الى اتفاق في الوقت الراهن، فالكل ينتظر نتائج الميدان التي ستفرض توازنات جديدة، فمن سينتصر في الاقليم ستكون له الحصة الاكبر"، معتبرا ان "اللجنة الخماسية تبحث في اكثر من صيغة، ومنها طرح الانتخابات النيابية المبكرة، أو ان تكون مدة ولاية رئيس الجمهورية 3 سنوات بانتظار موعد الانتخابات، وكل هذه الطروحات لا تزال في مرحلة الاختبار".

واعتبر ابو زيد ان "الحرب في غزة ستكون طويلة وان خفت وتيرتها، ولا ارى ان المنطقة جاهزة للتسوية قبل موعد الانتخابات الاميركية، لذا المطلوب من الطبقة السياسية في لبنان تهدئة الاجواء وتدوير الزوايا ليكون البلد جاهزا في حال نضوج التسوية".

كانت هذه تفاصيل خبر سركيس أبو زيد لـ"النشرة": الحرب في غزة طويلة وحراك اللجنة الخماسية لتعبئة الفراغ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا