اخبار العالم

الغارات الإسرائيلية على الحديدة: 5 قتلى وعشرات الجرحى والحرائق مشتعلة

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن الغارات الإسرائيلية على الحديدة: 5 قتلى وعشرات الجرحى والحرائق مشتعلة والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365 - متابعات

أعلنت جماعة الحوثي عن حصيلة جديدة لضحايا الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة غربي اليمن. وقالت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دولياً، إن عدد الضحايا ارتفع إلى 5 قتلى وأكثر من 44 جريحاً.

وتشتعل الحرائق في محطات الكهرباء بالحديدة، وخزانات الوقود في ميناءي الحديدة ورأس عيسى، حسب ما نقل موقع” يمن مونيتور الإخباري المحلي، بعد مرور أكثر من 10 ساعات على الهجوم الإسرائيلي.

وقالت المصادر إنه جرى تدمير كامل لمحطة الكثيب الكهربائية في مدينة الحديدة، شمل “الغلايات الخمس” في داخلها، وهو ما تسبب في انقطاع التيار الكهرباء في صنعاء العاصمة التي تتغذى من المحطة غربي البلاد إلى جانب محطة في ضاحية صنعاء الشمالية ومحطات تجارية.

وأكد زعيم جماعة الحوثيين باليمن، عبد الملك الحوثي، السبت، أن دماء الأمين العام لحزب اللبناني، حسن نصرالله، الذي اغتالته إسرائيل بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية “لن تضيع هدرا”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.

وهدد الجيش الإسرائيلي بأن يوم الحوثيين أتٍ، في إشارة إلى ما يبدو إلى رد إسرائيلي على الهجمات الحوثية.

يذكر أن الحوثيين شنوا منذ نوفمبر 2023 (أي بعد تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر الماضي) نحو 200 هجوم على سفن تجارية في البحر الأحمر، معلنين أنها تحمل مساعدات إلى إسرائيل.

كما توعدوا بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضاً، بحجة دعم قطاع غزة الذي يخضع لحرب إسرائيلية دامية.

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات رداً على هجمات الحوثي التي أجبرت شركات الشحن على تحويل مسار السفن بعيداً عن البحر الأحمر وقناة السويس والإبحار عبر الطريق الأطول حول الطرف الجنوبي لإفريقيا.

كذلك حاول الحوثيون أكثر من مرة إطلاق صواريخ باليستية باتجاه إسرائيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

Advertisements

قد تقرأ أيضا