الارشيف / اخبار العالم

الخولي: سقوط مبنى بالشويفات هو نتيجة للإهمال والفوضى التي يعيش فيها النازحون السوريون في لبنان

أعرب المنسق العام "للحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين" النقيب مارون الخولي ، في بيان، عن "الاستياء الشديد وغضب الشعب اللبناني من الوضع الراهن في لبنان، الذي وصلت فيه مستويات الفوضى والإهمال إلى أقصى الحدود".

ورأى الخولي، أن "سقوط مبنى في الشويفات، هو نتيجة مباشرة لهذا الإهمال والفوضى التي يعيش فيها النازحون السوريون في لبنان، وهذا الوضع المأسوي ليس سوى نتيجة تراكم الإهمال من قبل الحكومة اللبنانية والبلديات والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان".

ولفت الى أن "لبنان يشهد حاليا وضعا مأسويا، يتسم بانتشار النازحين السوريين في أكثر من 1000 بلدة لبنانية، من أصل 1050 بلدة، دون أي رقابة أو تنظيم من السلطات المعنية، فهذا الوضع ليس مقبولا بأي حال من الأحوال، ونحن نلوم الجميع عليه: الحكومة التي تفتقر إلى الجدية في معالجة ملف النازحين".

وأشار الى أن "البلديات التي تسمح بالانتشار الفوضوي للنازحين دون أي رقابة أو متابعة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي فشلت في تحمل مسؤولياتها تجاههم وتوفير الحماية الكافية لهم وفي تقديم الدعم اللازم لهؤلاء الناس في بلدهم الام".

ودعا السلطات اللبنانية إلى "التحرك الفوري واتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية المواطنين وإعادة النازحين إلى سوريا، كما ندعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم للبنان في هذا الوقت الصعب"، مطالباً "بتحرك عاجل وجاد لحل هذه الأزمة الإنسانية الخطيرة، كما اننا ندين هذا الحادث بأشد العبارات، ونطالب بالتحقيق الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المتسببين".

كانت هذه تفاصيل خبر الخولي: سقوط مبنى بالشويفات هو نتيجة للإهمال والفوضى التي يعيش فيها النازحون السوريون في لبنان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا