الارشيف / اخبار العالم

ليبيا تدعم البرهان وتعلن معاملة السودانيين كمواطنين

شكرا لقرائتكم خبر ليبيا تدعم البرهان وتعلن معاملة السودانيين كمواطنين ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أبدت ليبيا دعمها للجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان لتحقيق الوحدة في البلاد، ومواجهة التحديات الأمنية الخطرة التي تجتاحها، وأكدت أنها ستتعامل مع السودانيين مثل مواطنيها.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، لدى استقبال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أمس، مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للسودان سياسيا أو عسكريا.

ونقلت قناة «ليبيا الأحرار» عن المنفي قوله، في مؤتمر صحفي مشترك مع البرهان: «نؤكد دعمنا لجهود رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، وما يقوم به لوحدة السودان الشقيق». مشيرا إلى أن «لاجئي السودان في ليبيا سيعاملون معاملة الليبيين في جميع النواحي التعليمية والصحية».

بدوره، وجه البرهان الشكر إلى ليبيا على استقبال عشرات الآلاف من السودانيين اللاجئين، مشيرا إلى أنه يزور ليبيا للبناء على سابق المحبة بين الشعبين الليبي والسوداني.

وأضاف أن السودانيين في ليبيا لا يشعرون بالغربة، لافتا إلى أنه اتفق على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والعسكري.

ووصل البرهان إلى العاصمة طرابلس، أمس، في زيارة لليبيا هي الأولى له منذ توليه رئاسة مجلس السيادة بالسودان في 21 أغسطس 2019، ويرافقه في الزيارة وزير الخارجية المكلف علي الصادق، ومدير عام جهاز المخابرات العامة أحمد مفضل.

ويعقد البرهان اجتماعا مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بعد يومين من اتصال هاتفي جمع الأخير مع طرف النزاع السوداني الآخر.

كانت هذه تفاصيل خبر ليبيا تدعم البرهان وتعلن معاملة السودانيين كمواطنين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا