الارشيف / اخبار العالم

غالانت: لا عودة كاملة للمدنيين إلى شمال قطاع غزة قبل إعادة جميع الاسرى

اشار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الى إن موقف المؤسسة الأمنية في إسرائيل هو ألا يتم السماح بالعودة الكاملة للمدنيين إلى شمال قطاع غزة، إلا بعد إعادة جميع الاسرى الإسرائيليين في القطاع المحاصر، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل حربه المتواصلة على غزة منذ 143 يوما، حتى "لو اضطر لوقف إطلاق النار مؤقتا" بموجب صفقة تبادل أسرى.

جاء ذلك في تصريحات صدرت عن غالانت خلال لقاء جمعه بممثلين عن "عائلات أسرى إسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة"، بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان. وخلال اللقاء، شدد غالانت "على التزامه بعودة جميع الاسرى"، وقال إن "القتال ضد حماس في قطاع غزة لن يتوقف طالما أن هناك اسرى في يد حماس".

واستعرض غالانت أمام العائلات "الجهود المختلفة التي تبذل لإعادة الاسرى، وعلى رأسها الجهد السياسي للدفع بمخطط يسمح بإعادتهم"، وقال: "نحن نعمل على مدار الساعة للدفع باتجاه التوصل لمخطط يسمح بإعادة الاسرى"، وتابع "في إطار المحادثات، نعمل على المحافظة على رافعات الضغط على حماس".

وأضاف أن "موقف المؤسسة الأمنية سيكون واضحا: العودة الكاملة لسكان شمال قطاع غزة لن تتم إلا بعد إعادة جميع الاسرى"، وتابع "المقولة التي أكررها منذ اليوم الأول، أنه ليس لدينا أي حق أخلاقي في وقف القتال ما دام لدينا اسير واحد في غزة، لم ولن تتغير".

وشدد على أنه "حتى لو توصلنا إلى مخطط يقضي بهدنة مؤقتة في القتال، فإننا سنعود للقتال للقضاء على حركة حماس وإعادة جميع الاسرى".

كانت هذه تفاصيل خبر غالانت: لا عودة كاملة للمدنيين إلى شمال قطاع غزة قبل إعادة جميع الاسرى لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا