الارشيف / اخبار العالم

رئيسا الأركان الإسرائيلي والشاباك زارا مصر سرا لبحث "عملية رفح"

أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، زيارة سرية إلى مصر، الأسبوع الماضي، حيث بحثا مع المسؤولين المصريين "مسألة رفح"، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء اليوم، الإثنين، في إشارة للعملية العسكرية التي يعتزم الجيش الإسرائيلي شنها على المنطقة الواقعة جنوبي قطاع غزة، رغم المخاوف المصرية بهذا الشأن.

وبحسب التقارير، فإن زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار، السرية إلى مصر، كانت تخضع للرقابة العسكرية الإسرائيلية طيلة الفترة الماضية؛ علما بأن كابينيت الحرب الإسرائيلي ناقش، الليلة الماضية، خطة "إجلاء" المدنيين من رفح في إطار خطة الاحتلال لاجتياحها، في ظل التحذيرات الدولية.

وفي تصريحات لشبكة CBS الأميركية، أمس، الأحد، قال نتانياهو إن إسرائيل ستؤخر اجتياح رفح في حال التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس. وقال نتانياهو: "إذا أنجزنا صفقة مخطوفين فإن العملية العسكرية في رفح ستتأخر قليلا، لكن إذا لم تكن هناك صفقة، فسنشن العملية العسكرية في رفح".

كانت هذه تفاصيل خبر رئيسا الأركان الإسرائيلي والشاباك زارا مصر سرا لبحث "عملية رفح" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا