الارشيف / اخبار العالم

معتقلون يمنيون يحاربون الإخوان بأمعاء خاوية

شكرا لقرائتكم خبر معتقلون يمنيون يحاربون الإخوان بأمعاء خاوية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - بدأ عشرات المعتقلين اليمنيين معركة الأمعاء الخاوية عبر الإضراب عن الطعام بسجون خاضعة لجماعة الإخوان في اليمن، احتجاجا على اعتقالهم بلا تهم.

وأكد ذوو المعتقلين أن العشرات تم احتجازهم تعسفا داخل سجون قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي الخاضع لسيطرة الإخوان الذي ينتشر في مديرية المقاطرة في الحدود بين محافظتي لحج وتعز «جنوب»، أضربوا عن الطعام اعتبارا من مساء الخميس الماضي.

وبحسب المصادر، فإن الإضراب المفتوح أو ما سموه «معركة الأمعاء الخاوية»، مستمر منذ 3 أيام، ويأتي احتجاجا على استمرار الإخوان في اعتقالهم منذ 6 أشهر على التوالي دون مسوغ قانوني.

وأكدت المصادر، أن المعتقلين امتنعوا عن تناول وجبتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان، على خلفية رفض قيادة اللواء العسكري الخاضع للإخوان إطلاق سراحهم أو إحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة للترافع في قضاياهم.

وأطلق ذوو المعتقلين مناشدة عاجلة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية وقيادة وزارة الدفاع والنيابة العامة لتحمل مسؤولياتهم إزاء جرائم اللواء الرابع مشاة جبلي الخاضع للإخوان التي وصفوها بـ»الجسيمة» والخارقة للدستور والقانون ومبادئ حقوق الإنسان، والإفراج عن أبنائهم لقضاء شهر رمضان بين عائلاتهم.

وحملوا قيادة اللواء الرابع الذي يقوده الإخواني أبوبكر الجبولي «المسؤولية القانونية الكاملة عن حياة المختطفين»، مطالبين المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الانتهاكات، وما يرافقها من إهانات وعمليات تعذيب في السجون سيئة الصيت. ويقبع أكثر من 30 مدنيا معتقلا بينهم 4 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 14 عاما في معتقلات اللواء «الرابع مشاه جبلي» الخاضع للإخوان وغير المنضوي تحت وزارة الدفاع اليمنية، منذ 6 أشهر، إذ لا يزال مصيرهم مجهولا حتى الآن.

على صعيد آخر، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أمس، أنها تلقت تقريرا عن حدوث انفجار قرب سفينة تجارية أثناء إبحارها على بعد 85 ميلا بحريا شرقي عدن في اليمن، وهي منطقة عادة ما يستهدف فيها الحوثيون السفن التي يقولون إنها على صلة بإسرائيل أو الولايات المتحدة.

وكانت القوات الأمريكية والبريطانية شنت أربع غارات جوية على محافظة الحديدة اليمنية الساحلية بعد وقت قصير من منتصف ليل أمس، وفقا لما أفادت به قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين، واستهدفت الغارات مديرية الدريهمي جنوبي المحافظة.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون اعتداءاتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، وتدعي الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، غير أن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا أن هذه الهجمات تهدد البحر الأحمر بوصفه معبرا مهما للتجارة الدولية، وبدأتا هجمات على مواقع للحوثيين، الذين ردوا باستهداف سفن أمريكية وبريطانية.

مشاهدات يمنية:

  • تزايدت شكوى اليمنيين من الارتفاع الجنوني للأسعار في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن.
  • قال الجيش اليمني إنه دمر مسيرتين و5 زوارق حوثية كانت تستعد للقيام باعتداءات في البحر الأحمر.
  • قالت مصادر غربية إن أمريكا وضعت خريطة جديدة لملاحقة سفن إيرانية تهرب السلاح إلى الحوثيين.

كانت هذه تفاصيل خبر معتقلون يمنيون يحاربون الإخوان بأمعاء خاوية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا