الارشيف / اخبار العالم

السوداني: هدفنا الحفاظ على أمن العراق وسيادته لاسيما بعد انتهاء مهام التحالف الدولي

أكّد رئيس مجلس الوزراء ​العراق​ي ​محمد شياع السوداني​، خلال افتتاح مركز عمليّات قيادة الدّفاع الجوّي الجديد، "تجهيز المركز الجديد بمنظومة حديثة من رادارات الكشف العالي، وذلك في إطار جهود قيادة الدّفاع الجوّي بتطوير البنى التحتيّة الخاصّة بمراقبة وتأمين سلامة الأجواء العراقيّة"، معلنًا "استمرار الحكومة في دعم وتعزيز قدرات القيادة والسّيطرة على الأجواء العراقيّة، وحمايتها من الخروقات ورفع مستوى الاستجابة الآنيّة".

وأشاد بـ"جهود القادة والضبّاط الّذين اشتركوا في إتمام وتشغيل هذا المركز، الّذي جرى إنشاؤه بالتّعاون مع شركة "تاليس" الفرنسيّة المختصّة بمعدّات الدّفاع، على مسار خطط تطوير تسليح قوّاتنا المسلّحة بمختلف صنوفها، إذ رصدت الحكومة ما يقارب 5 تريليونات دينار لهذه الأهداف، منها 3 تريليونات في موازنة 2024، وضمن مشروع تعزيز القدرات التسليحيّة".

وأوضح السّوداني أنّ "هدف الحفاظ على أمن وسيادة العراق على أرضه وأجوائه ومياهه، محور رئيس ضمن أهداف البرنامج الحكومي في مجال الدّفاع ومواجهة التحدّيات الأمنيّة، لاسيّما في مرحلة ما بعد انتهاء مهام ​التحالف الدولي​".

كانت هذه تفاصيل خبر السوداني: هدفنا الحفاظ على أمن العراق وسيادته لاسيما بعد انتهاء مهام التحالف الدولي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا