اخبار العالم

العراق لمايك والتز: تصريحاتكم محاولة للتأثير على القضاء

شكرا لقرائتكم خبر العراق لمايك والتز: تصريحاتكم محاولة للتأثير على القضاء ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - رفضت وزارة الخارجية العراقية تصريحات النائب في الكونجرس الأمريكي مايك والتز، ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى في البلاد.

وقالت الخارجية العراقية في بيان بثته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن «الوزارة تابعت تصريحات وتوجهات النائب في الكونجرس الأمريكي مايك والتز، تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان».

وأكدت الوزارة رفضها التام، لما «جاء في هذه التصريحات من مساس بشخص رئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان، وبالحقوق الأساسية للدولة العراقية، والتي يمثل فيها القضاء الضامن الأساسي للحقوق والحريات».

وأضافت، بأن «الوزارة تعد تلك التصريحات تدخلا سافرا في الشأن الداخلي العراقي».

مؤكدة، أن «محاولة التأثير على السلطة القضائية هو مساس بأهم مقومات كيان الدولة، والذي يقع على عاتقه تحقيق العدالة والمساواة واستقرار البلاد».

وأعربت الوزارة عن أسفها لـ«محاولات إقحام الكونجرس الأمريكي في هكذا قضايا، لكونها تشكل تدخلا في سيادة الدول وأنظمتها القضائية».

كانت هذه تفاصيل خبر العراق لمايك والتز: تصريحاتكم محاولة للتأثير على القضاء لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا