اخبار العالم

مصادر "النشرة" حول اختفاء 100 مليون دولار من مصرف لبنان: المركزي سلّم كل المستندات المذكورة بتقرير "ألفاريز"

أوضحت مصادر لـ"​النشرة​"، تعليقًا على معلومات تتحدّث عن فتح القضاء اللّبناني تحقيقًا باختفاء 100 مليون دولار من المصرف المركزي، أنّ "​مصرف لبنان​ وهيئة التّحقيق الخاصّة الّتي يرأسها حاكم المصرف بالإنابة ​وسيم منصوري​، قاما بتسليم كلّ المستندات الّتي نصّ عليها وذكَرها تقرير شركة "ألفاريز أند مارسال" تباعًا منذ أيلول عام 2023"، موضحةً أنّ "من ضمن هذه الملفّات، ملف ما يُسمّى بحساب الاستشارات والبالغ قيمته أكثر من 100 مليون دولار".

‏وأشارت إلى أنّ "مدعي عام التّمييز القاضي ​جمال الحجار​ المعيَّن مؤخّرًا، يقوم بالتّحقيق بكلّ هذه الملفّات".

وكانت قد لفتت صحيفة "الأنباء" الكويتيّة، إلى أنّ "التّحقيقات الّتي يجريها القضاء اللبناني في ملف المصارف توسّعت، فتسلّم القاضي الحجار تقارير جديدة من هيئة التّحقيق الخاصة في مصرف لبنان. كما تسلّم مستندات من المصرف تفيد عن ضياع مبالغ ماليّة طائلة، بعضها متعلّق بشركة كانت تعمل ضمن المصرف المركزي، ويتردّد أنّها تقاضت عمولات ماليّة".

وكشف مصدر قضائي مطّلع لـ"الأنباء"، عن أنّ "التّقارير والحسابات تتحدّث عن اختفاء ما يزيد على 100 مليون دولار أميركي، وثمّة شبهات عن ارتكاب جرائم تبييض أموال وتزوير واختلاس أموال عامّة"، مبيّنًا أنّ "النّائب العام التّمييزي سيجتمع الأسبوع المقبل مع مسؤولين في مصرف لبنان، بعضهم خبراء في حركة الحسابات والتّحويلات ومدى قانونيّتها، لشرح كيفيّة اختفاء هذه المبالغ، والأساليب الّتي اعتُمدت لسحبها من دون أن تظهر ضمن قوائم الصرف والإنفاق، على أن يستدعي الحجار بعدها أصحاب الحسابات المُشار إليها، ويبدأ استجوابهم؛ ويتّخذ في ضوء التّحقيقات الإجراءات القانونيّة المناسبة".

كانت هذه تفاصيل خبر مصادر "النشرة" حول اختفاء 100 مليون دولار من مصرف لبنان: المركزي سلّم كل المستندات المذكورة بتقرير "ألفاريز" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا