الارشيف / اخبار العالم

الغارديان: إيقاف إصدار تراخيص تصدير السلاح من بريطانيا إلى إسرائيل حتى إتمام المراجعة الحكومية

أفادت صحيفة "الغارديان"، عن "إيقاف إصدار تراخيص تصدير السلاح من بريطانيا إلى إسرائيل حتى إتمام المراجعة الحكومية".

ويواجه وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي ضغوطًا من نواب حزب العمال للقيام بإعلان عن حظر شامل على تصدير الأسلحة، في حين يفضل الوزراء تعليق تراخيص تصدير أسلحة محددة يمكن ربطها بالمجازر الإسرائيلية خلال الحرب على قطاع غزة.

وتعد صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل متواضعة نسبيًا مقارنة بالولايات المتحدة، إذ بلغت قيمة مبيعات الأسلحة البريطانية لإسرائيل 18.2 مليون جنيه إسترليني العام الماضي.

وتشكل قضية مبيعات الأسلحة واحدة من عدة نقاط توتر محتملة في العلاقات بين بريطانيا وإسرائيل، والتي شهدت توترا منذ تولي حزب العمال الحكم.

كانت هذه تفاصيل خبر الغارديان: إيقاف إصدار تراخيص تصدير السلاح من بريطانيا إلى إسرائيل حتى إتمام المراجعة الحكومية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا