اخبار العالم

جثمان البطريرك أغاجانيان غادر المعهد الأرمني الحبري في روما بطريقه إلى بيروت

أعلن المكتب الإعلامي لبطريركية بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك في بيروت، في بيان، أنّ "جثمان بطريرك الأرمن الكاثوليك الرّاحل الكاردينال البطريرك كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان، غادر المعهد الأرمني الحبري في روما، في لحظة وداع مؤثّرة، تجسّد عمق التّقدير لإرثه الرّوحي والخدمات الجليلة الّتي قدّمها للكنيسة، بعد أن بقي جثمانه في الكنيسة لمدّة 53 عامًا"، مشيرًا إلى أنّه "يتمّ الآن نقله إلى بيروت، في خطوة تهدف إلى تكريم إرثه في قلب المنطقة الّتي خدمها طوال حياته".

وكانت قد أشارت بطريركية الأرمن الكاثوليك، في وقت سابق، إلى أنّ "لبنان يتحضّر لاستقبال جثمان البطريرك أغاجانيان الآتي من روما إلى بيروت، الخميس في 12 أيلول 2024"، موضحةً أنّ "اللّبنانيّين سيستقبلون جثمان البطريرك الّذي ما زال على حاله، في احتفال وطني يُقام في ساحة الشهداء في بيروت". وذكرت أنّ "الاحتفال مدّته ساعة، يبدأ عند السّابعة إلّا ربعًا مساءً، على أن يبدأ وصول كلّ المشاركين عند الخامسة".

كانت هذه تفاصيل خبر جثمان البطريرك أغاجانيان غادر المعهد الأرمني الحبري في روما بطريقه إلى بيروت لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا