اخبار العالم

سوليفان: بايدن يلتقي زيلينسكي نهاية أيلول وهناك نقاشات بشأن السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ طويلة المدى

أشار مستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان، إلى أنّ "الروس أظهروا وحشية كبيرة في هجماتهم على البنى التحتية المدنية للطاقة في أوكرانيا. لقد أطلقوا النار بالفعل على محطات الطاقة النووية الأوكرانية، وأعتقد أن ذلك قد يحدث مجددا".

ولفت، في منتدى يالطا للاستراتيجية الأوروبية في كييف والذي شارك فيه عبر الفيديو، إلى أنّ "هناك نقاشات مكثفة بين الحلفاء بشأن السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ طويلة المدى ضد روسيا"، معلنًا أنّ "الرئيس الأميركي جو بايدن سيلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية أيلول"، موضحًا أنّ "الولايات المتحدة تتطلع إلى مناقشة استراتيجية الحرب مع زيلينسكي خلال اجتماعه مع بايدن هذا الشهر".

وذكر سوليفان أنّ "الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا هذا الشهر"، كما صرّح بأنّ "تأخر المساعدة الأميركية لكييف يعود لأسباب لوجستية وليس لضعف الإرادة".

كانت هذه تفاصيل خبر سوليفان: بايدن يلتقي زيلينسكي نهاية أيلول وهناك نقاشات بشأن السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ طويلة المدى لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا