اخبار العالم

السفارة الاوكرانية: الاعمال العسكرية لأوكرانيا إلى حماية السيادة والسلامة الإقليمية

اشرت السفارة الاوكرانية في لبنان الى ان "العملية العسكرية الأوكرانية تجري على أراضي منطقة كورسك في الاتحاد الروسي حصريًا في إطار القانون الدولي ووفقًا لميثاق الأمم المتحدة. وتهدف الاعمال العسكرية لأوكرانيا إلى حماية السيادة والسلامة الإقليمية، والرد على العدوان من الاتحاد الروسي، وفقاً للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي تضمن الحق في الدفاع عن النفس الفردي أو الجماعي، فإن لأوكرانيا الحق القانوني في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية دولتها من التهديدات الخارجية".

واشارت الى ان "منذ بداية العملية في إقليم كورسك، أظهرت قوات الدفاع الأوكرانية، باعتبارها جيشًا أوروبيًا محترفًا ومتحضرًا، مستوى عالٍ من الاحترافية والامتثال الواضح لقواعد القانون الإنساني الدولي. وقد تلقى السكان المدنيون في المنطقة وما زالوا يتلقون المساعدات الإنسانية، والتي تشمل تلبية الاحتياجات الأساسية وإتاحة الفرصة للإخلاء من مناطق الأعمال العدائية النشطة".

واوضحت أن "العملية تندرج في إطار الجهود الرامية إلى تقليص الإمكانات العسكرية الروسية بهدف مواصلة الحرب ضد أوكرانيا. وتلتزم أوكرانيا بمعايير القانون الإنساني، الذي يؤكد رغبتها في الحفاظ على الأرواح البشرية وتقليل الضرر الذي يلحق بالسكان المدنيين. ويتم تنسيق جميع الإجراءات في إطار الدعم والتعاون الدوليين لاستعادة السلام والأمن في المنطقة".

كانت هذه تفاصيل خبر السفارة الاوكرانية: الاعمال العسكرية لأوكرانيا إلى حماية السيادة والسلامة الإقليمية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا